سبور ماروك » أخبار » قضية نيمار : قاض إسباني يقترح محاكمة برشلونة ورئيسيه السابق والحالي

قضية نيمار : قاض إسباني يقترح محاكمة برشلونة ورئيسيه السابق والحالي

بتاريخ: 13/03/2015 | 17:16 شارك »

Bartomeu

اقترح قاضي المحكمة الوطنية بابلو روث اليوم الجمعة محاكمة نادي برشلونة ورئيسه الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والسابق ساندرو روسيل، بجرائم متعلقة بصفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

أوضح القاضي أنه يمكن أن يوجه إلى البرسا (كشخصية قانونية-وهو مصطلح يطلق على الهيئات والمؤسسات لمعاملتها كمعاملة الأفراد أمام القانون) وبارتوميو وروسيل ثلاث تهم متعلقة بالضرائب التي لم يتم دفعها برشلونة عن التعاقد مع نيمار في أعوام 2011 و2013 و2014.

وبحسب روث، فإن صفقة نيمار بلغت تكلفتها الإجمالية 83 مليونا و371 ألف يورو في حين أن برشلونة قال في إقرارته الضريبية إن تكلفتها بلغت 57.1 مليون يورو فقط، ويضاف إلى ذلك التهرب الضريبي بقيمة 13 مليون دولار.

ويرى القاضي أن بارتوميو كان له دورا في التعاقد مع نيمار وفي سير الصفقة نفسها بالإضافة إلى أنه هو من قام بالتصريح بتقديم الدفعات الخاصة بضم البرازيلي خلال عام 2014.

كما أشار روث إلى أن برشلونة وبارتوميو وروسيل قاموا بالتهرب الضريبي من مبلغ قدره 13 مليون يورو عن أعوام 2011 و2013 و2014.

أما روسيل فكان المسئول الرئيسي عن صفقة نيمار وعن إخفاء تفاصيل الصفقة عن أفراد مجلس إدارة النادي.

وبناء على المقترح المقدم اليوم من روث، يتعين على النيابة العامة أن تدرس الأمر مليا لتقرر فيما بعد إذا كانت ستوجه اتهامات رسمية أم لا في هذا الشأن في غضون عشرة أيام. (إفي)

اكتب تعليقاً