سبور ماروك » ألعاب القوى » ماراطون الرباط الدولي: توقع مشاركة 3000 عداء وعداءة في الدورة الأولى

ماراطون الرباط الدولي: توقع مشاركة 3000 عداء وعداءة في الدورة الأولى

بتاريخ: 12/03/2015 | 8:44 شارك »

Marathon-international-de-rabat

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أنها تتوقع مشاركة حوالي 3000 عداء وعداءة في الدورة الأولى لماراطون الرباط الدولي (195ر42 كلم)، المزمع تنظيمها يوم 19 أبريل المقبل.

وأوضح أحمد الطاناني، المدير التقني الوطني، في ندوة صحفية عقدتها الجامعة أمس الأربعاء بالرباط، أن المشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي سيعرف أيضا إقامة سباقي نصف الماراطون (097ر21 كلم) و10 آلاف كلم، يمثلون مختلف البلدان وفي مقدمتهم عداءو وعداءات كينيا وإثيوبيا وإريتريا وأوغندا، في حين ستكون المشاركة المغربية مفتوحة في وجه جميع الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة.

وأوضح المدير التقني الوطني أن من بين أبرز الأسماء الكبيرة، التي من المنتظر أن تشارك في الدورة الأولى لماراطون الرباط الدولي، هناك الكينيين ستيفن طوم وجيسون امبوتي وكيكيموا كيبسونغ والإثيوبيين أديلو حوسان وليما سولومون وميجيرسا أبيي إضافة إلى المغربي عادل حناني وعبد الله تاغرافت.

ولدى الإناث، ستشارك كل من الإثيوبية ميريما محمد وراضية أديلو وكوميشي سيشالا وشاشو أنسورمو والكينية أليس شيلنغات باليما روتيتش وسالي كيمايو إلى جانب المغربية حنان جنات.

وستعطى انطلاقة منافسات الماراطون ونصف الماراطون، الذي تمت مطابقة مساره من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى وجمعية سباقات الماراطونات وسباقات المسافات الطويلة الدولية، من شارع النصر وسيمر عبر باب الرواح وموقع شالة الأثري وحي الرياض وتمارة وشاطيء الهرهورة ثم العودة إلى شارع النصر.

وحسب المنظمين، فإن جميع التدابير الفنية والتنظيمية اتخذت لضمان نجاح هذه الدورة التي سيؤطرها 180 من الحكام والمراقبين.

وأكد الطناني أن أول عداء وعداءة مغربيين في مسابقتي الماراطون ونصف الماراطون، سيعلنون بطلين للمغرب لعام 2015.

و.م.ع

اكتب تعليقاً