سبور ماروك » ألعاب القوى » أزيد من ألف متسابق يتنافسون على لقب ماراطون الرمال

أزيد من ألف متسابق يتنافسون على لقب ماراطون الرمال

بتاريخ: 14/03/2013 | 11:55 شارك »

marathon-des-sables

تقام الدورة الثامنة والعشرون لماراطون الرمال بجنوب المغرب في الفترة من 5 إلى 15 أبريل المقبل، بمشاركة 1090 ممارسا يمثلون 45 بلدا من جنسيات مختلفة.
وأعلن مدير هذه التظاهرة، جاك بووير، في لقاء صحفي مساء الثلاثاء بالدار البيضاء، أن هذه المسابقة تشكل مغامرة وقصة رائعة استمرت منذ 1986، وسجلت مشاركة أزيد 13 ألف متسابق ومتسابقة. وأضاف أن المشاركين سيقطعون مسافة 8، 223 كلم، مقسمة على ست مراحل منها مرحلة (7، 7 كلم مشيا) ستخصص للأعمال الخيرية، وستعود مداخيل التسجيل للمشاركة فيها لفائدة منظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسف.
ويتعين على المشاركين في ماراطون الرمال، الذي يعد واحدا من أكثر السباقات صعوبة في العالم على اعتبار أنه يشكل مسابقة للتحمل بالدرجة الأولى، التقيد بحمل ما يحتاجونه من مؤونة وألبسة ومعدات على ظهورهم لمدة أسبوع، على أن يتم تزويدهم بالماء الشروب عند كل نقطة مراقبة.
وسيسعى الأردني سلامة العقرة إلى الدفاع بنجاح عن لقبه، حيث سيواجه منافشة من طرف المشاركين المغاربة، ومن بينهم على الخصوص محمد أحنصال، الفائز باللقب أربع مرات ورشيد المرابطي (بطل دورة 2011) وعزيز العقاد، بالإضافة إلى الفرنسيين كريستوف لوسو (السادس سنة 2012) وعبد العزيز تايس.
ولدى الإناث، ستكون الفرنسية لورونس كلين، الفائزة بثلاث دورات لماراطون الرمال (2007 و2011 و2012)، أبرز مرشحة للظفر باللقب، لكن مهمتها لن تكون سهلة في وجود وصيفتها السنة الماضية، المغربية مريم خالي، والأمريكية ميغان هيكس (الثانية سنة 2009).
وجريا على العادة ستحظى هذه التظاهرة، التي تجمع بين ما هو رياضي وإنساني وبيئي وسياحي، بتغطية إعلامية مكثفة من وسائل إعلام وطنية ودولية، فضلا عن إجراء فحوصات طيبة للكشف عن المنشطات حسب معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

alittihad

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً