سبور ماروك » كرة قدم نسائية » مباراة ودية في كرة القدم النسوية بين النادي البلدي بالعيون ولاغاريتا دي لاس بالماس الإسباني

مباراة ودية في كرة القدم النسوية بين النادي البلدي بالعيون ولاغاريتا دي لاس بالماس الإسباني

بتاريخ: 10/03/2017 | 8:53 شارك »

احتضن ملعب الشيخ محمد الاغظف بالعيون، الأربعاء، مباراة ودية في كرة القدم النسوية جمعت فريق النادي البلدي بالعيون بضيفه الإسباني لاغاريتا دي لاس بالماس، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وانتهت هذه المباراة الودية، التي حضر جانبا منها وزير الداخلية السيد محمد حصاد، الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس ، والوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة، ووالي وعمال جهة العيون-الساقية الحمراء، ورئيس الجهة وعدد من رؤساء الجماعات الترابية، بالتعادل الايجابي هدفين في كل شبكة.

وقد عرف الشوط الأول من هذه المباراة سيطرة واضحة للنادي البلدي، والذي أنهاه متقدما بهدفين سجلتهما اللاعبة سهام التدلاوي.

وخلال الشوط الثاني كان الحظ حليف الفريق الضيف الذي تمكن من الرجوع في المقابلة وتعديل النتيجة، عن طريق كل من اللاعبة ماكاديليا، وايريس.

وقالت اللاعبة حياة خيرو، في تصريح للصحافة، إن الفريق البلدي تمكن من فرض سيطرته خلال الشوط الأول وتسجيل هدفين، مشيرة الى أن الأمر انقلب خلال الشوط الثاني جراء تفكك في الدفاع والعياء الذي ظهر على اللاعبات، خاصة وأنهن لعبن مباراة البطولة ضد الفريق النسوي بأسا قبل يومين فقط، ما أتاح الفرصة للفريق الزائر لتعديل النتيجة.

من جهتها قالت اللاعبة ما كاديليا، في تصريح مماثل، « إن المباراة كانت قوية جدا ولم نتمكن من اختراق دفاع فريق النادي البلدي خلال الشوط الأول، ولكن تعليمات المدرب خلال الشوط الثاني والتغييرات التي قام بها في صفوف اللاعبات أعطى شحنة قوية وتمكنا من تعديل النتيجة ».

ونوه الكاتب العام للمجموعة الوطنية لكرة القدم النسوية، السيد صلاح ولد العريبية، بمبادرة النادي البلدي بالعيون، معتبرا أنها أول مبادرة على الصعيد الوطني التي يلتقي فيها فريق مغربي نسوي مع فريق أوروبي.

وأبرز ولد العريبية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كرة القدم النسوية الوطنية في حاجة ماسة إلى مثل هذه المبادراة، وإخراج هذه اللعبة للواجهة من أجل الوقوف على مستوى الفرق النسوية من جهة، واكتساب خبرات من خلال المباريات التي يمكن أن تجريها اللاعبات مع فرق أجنبية.

من جهتها ذكرت نائبة الكاتب العام لفريق النادي البلدي بالعيون، السيدة العيلا الرباب، في تصريح مماثل، أن هذه المباراة الودية تأتي كمباراة إياب بعد المباراة التي خاضها الفريق البلدي بلاس بالماس خلال الشهر الماضي والتي انتهت بهدف دون مقابل للفريق البلدي.

وم ع

اكتب تعليقاً