سبور ماروك » ألعاب القوى » مشاركة مكثفة للنساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية في سباق الرأفة النسوي على الطريق في دورته الرابعة بسلا

مشاركة مكثفة للنساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية في سباق الرأفة النسوي على الطريق في دورته الرابعة بسلا

بتاريخ: 30/03/2015 | 11:21 شارك »

cours-sale-2015

نظمت جمعية الرأفة النسوية للتنمية الاجتماعية أمس الأحد بسلا ، سباق الرأفة النسوي على الطريق في دورته الرابعة تحت شعار « سلا قلب ينبض بالرياضة « .

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية السنوية التي تنظمها الجمعية بمناسبة ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة خديجة، وتخليدا لليـوم العالمي للمرأة ، مشاركة مكثفة للنساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية بالمدينة .

وتهدف الجمعية من خلال تنظيم هذا الملتقى السنوي الذي ينظم بدعم من الجماعة الحضرية لمدينة سلا ، مشاركة ساكنة مدينة سلا المرأة، التي تبقى الركيزة الأساسية لصيرورة المجتمع في عيدها العالمي والاعتراف بحقها الرياضي ومساعدتها في الإنخراط في الحركة الرياضية المحلية والوطنية عن طريق تشجيعها و تحسيسها بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعدها على الإندماج الإجتماعي ، وصقل موهبتها في الجري واكتشاف الطاقات الواعدة وتشجيع الفئات الصغرى على الإنخراط في الأندية والجمعيات الرياضية لتوسيع قاعدة ألعاب القوى بالمغرب. وعرف سباق الرأفة النسوي على الطريق في دوراته السابقة نجاحا كبيرا ومـشاركة مكثفة للنساء .

يشار إلى أن جمعية الرأفة النسوية للتنمية الاجتماعية ، جمعية محلية من بين أهدافها النهوض بأوضاع المرأة في وضعية هشاشة من خلال تنظيم دروس لمحو الأمية وتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً