سبور ماروك » رياضات اخرى » مشاركة 14 دولة في البطولات الافريقية والعربية والمغاربية للكانوي كاياك بضاية الرومي مابين 27 مارس وفاتح أبريل

مشاركة 14 دولة في البطولات الافريقية والعربية والمغاربية للكانوي كاياك بضاية الرومي مابين 27 مارس وفاتح أبريل

بتاريخ: 23/03/2017 | 13:45 شارك »

 

يشارك حوالي 120 رياضيا من 14 دولة في منافسات البطولة الافريقية للشبان، والدورة الثامنة للبطولة العربية، والدورة الثالثة للبطولة المغاربية للكانوي كاياك، المقرر إقامتها بضاية الرومي، ضاحية الخميسات و ذلك من 25 مارس الجاري إلى فاتح أبريل المقبل.

حيث أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية للكنوي كياك المامون بلعباس العلوي، في ندوة صحفية عقدت أمس الأربعاء بالرباط، أن هذه البطولات ستعرف مشاركة كل من الجزائر، تونس، مصر، العراق، دجيبوتي، السنغال، كوت ديفوار، الموزمبيق، نيجيريا، الكاميرون، كينيا، ساوتومي-برانسيبي، غانا، إضافة إلى المغرب.

وأشار المامون الذي يشغل أيضا رئاسة الاتحاد المغاربي للكنوي كياك، أن المغرب باحتضانه لهذه التظاهرات المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد مرة أخرى عن قدرته على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية والقارية.و أضاف أن هذه التظاهرات تشكل فرصة لهواة هذا النوع الرياضي لمتابعة وتشجيع الأبطال المغاربة، والتعرف عليها عن قرب.

وذكر المصدر ذاته، أن المنتخب المغربي في هذه المنافسات سيكون ممثلا ب 13 عنصرا يمارسون بالمغرب وفرنسا، تحت إشراف المدرب منير حماني، بطل افريقيا سابقا، مشيرا إلى أن حظوظ المنتخب الوطني في هذه التظاهرة تبقى متوسطة.

ويضم برنامج هذه التظاهرة، 3 مسابقات في كل بطولة، وهي سباقات (ك1، ك2، ك4، وس1، وس2)، والماراطون (5000متر)، والمنعرجات.

وستقام على هامش هذه التظاهرات دورة تكوينية دولية للحكام ينظمها الاتحاد الدولي للكنوي كياك، والجمع العام الانتخابي للاتحاد المغاربي للكنوي كياك.

وم ع

اكتب تعليقاً