سبور ماروك » الغولف » منافسات جائزة الحسن الثاني وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم ما بين 10 و16 أبريل المقبل بالرباط

منافسات جائزة الحسن الثاني وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم ما بين 10 و16 أبريل المقبل بالرباط

بتاريخ: 22/03/2017 | 9:34 شارك »

يحتضن نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، ما بين 10 و16 أبريل المقبل ، منافسات الدورة 44 لجائزة الحسن الثاني للغولف، والدورة 23 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم.

وأوضح السيد مصطفى الزين، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف، أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظمها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وأضاف السيد الزين، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء لتقديم برنامج هذه التظاهرة، أن المسابقتين اكتسبتا بريقا وصيتا عالميين مما مكنهما من استقطاب أشهر أسماء هذه الرياضة، إذ أصبحتا منذ سنة 2010 إحدى مراحل منافسات الدوري الأوروبي للذكور والإناث.

وأوضح أن جائزة الحسن الثاني للغولف خلال هذه السنة ستعرف مشاركة 144 لاعبا سيتنافسون فوق المسالك الحمراء لنادي الغولف الملكي دار السلام، من بينهم اللاعب الكوري الجنوبي جوغون وانغ صاحب ال21 ربيعا والفائز بثلاث مسابقات في الدوري الأوروبي.

وواصل أن المراحل الأربعة لجائزة الحسن الثاني ستنعقد ما بين 13 و16 أبريل القادم، وستدور قبلها دورة خاصة بالمحترفين والهواة يوم 12 أبريل المقبل، سيشارك فيها شركاء الدورة وضيوف مرموقين سيتنافسون فوق المسالك الحمراء للنادي. كما يمكن للمشاركين خوض منافسات كأس “الصداقة” المنظمة على هامش المسابقة والمبرمجة يوم 14 أبريل على مسالك نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية.

وأضاف السيد الزين ، أن الجديد خلال هذه السنة يتمثل على الخصوص في تنظيم كأس للأطفال يوم 15 أبريل المقبل وهي تظاهرة سيشهد مشاركة قرابة 50 طفل.

ومن جهة أخرى، ستقام كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ما بين 13 و16 أبريل القادم، التي ستدور على هامشها دورة خاصة بالمحترفين والهواة يوم 11 أبريل، وسيشارك فيها شركاء الدورة وضيوف مرموقين سيتنافسون فوق المسالك الزرقاء لنادي الغولف الملكي دار السلام.

وستتنافس على لقب دورة هذه السنة 126 لاعبة، منهن حاملة اللقب نوريا إتوريوس والنجمة النرويجية سوزان بيترسن الفائزة بـ20 لقب (إل بي جي أ) و(إل أو تي) منهم لقبان رئيسيان وهما لقب بطولة إفيان لسنة 2013 ولقب بطولة (إل بي جي أ) سنة 2007.

وسيقام حفل توزيع جوائز الدورة الـ 44 لكأس الحسن الثاني للغولف والدورة الـ 23 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، يوم الأحد 16 أبريل القادم.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تعتبران مسابقتان فريدتان في لعبة الغولف في العالم. إذ برجوع اللعبة للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية في نسختها السابقة سنة 2016 التي احتضنتها مدينة ريو دي جانيرو، يبقى المغرب البلد الوحيد في التاريخ الذي تنظم فيه بنفس الموعد وفي نفس المدينة وعلى المسالك نفسها مسابقة للرجال وأخرى نسائية، وكلاهما يشكلان مرحلة من مراحل الدوري الأوروبي للغولف.

يذكر أن جائزة الحسن الثاني في نسختها السابقة، والتي مثلت أحد أهم أحداث سنة 2016، شهدت تغطية إعلامية عالمية همت القارات الخمس.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً