سبور ماروك » رياضات اخرى » نادي الغولف الملكي بطنجة يحتفي بالذكرى المئوية لتأسيسه بتنظيم دوري للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل

نادي الغولف الملكي بطنجة يحتفي بالذكرى المئوية لتأسيسه بتنظيم دوري للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل

بتاريخ: 24/03/2015 | 20:29 شارك »

golf-tanger

ينظم نادي الغولف الملكي بطنجة ،احتفاء بالذكرى المئوية لتأسيسه ، دوريا للهواة من 9 إلى 11 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

ويمنح النادي خلال الدوري فرصة التألق على مسلك أسطوري ل 88 من هواة رياضة الغولف، من المغرب واسبانيا وفرنسا وانجلترا يمثلون 44 فريقا.

و سيكرم نادي الغولف الملكي بطنجة ،على هامش الدوري المئوي، سبعة شخصيات بصمت تاريخ النادي منهم من توفي، كعمر الحجوي وفاطمة المعلم وارحيمو بوهلال وفيرناندو روكا ويونس الحساني، مشيرا إلى أن تنظيم هذا الحدث الرياضي تطلب تعبئة ميزانية تقدر بحوالي 2 مليون درهم.

وقال محمد بوهريز إنه تم إطلاق برنامج استثماري لتعزيز البنيات التحتية للنادي وتجديد نظام الري الخاص بالمساحات الخضراء، مضيفا أن مجلس جهة طنجة تطوان خصص دعما ماليا للنادي قدره 4 ملايين درهم لمواكبة اوراش النادي.

كما أشار المسؤول الرياضي الى العدد المحدود لأعضاء النادي الذي لا يتجاوز 300 عضوا ، مؤكدا أنه سيتم مستقبلا إطلاق حملات تحسيسية لتشجيع ساكنة المدينة على ممارسة رياضة الغولف، وتعزيز الجاذبية السياحية لهذه المعلمة التاريخية.

من جانبه، قال المدير العام للجامعة الملكية المغربية للغولف، رضا بنيس، إن الاحتفال بالذكرى المئوية لنادي الغولف الملكي بطنجة يتزامن مع الذكرى المئوية لانطلاق ممارسة رياضة الغولف بالمغرب، مذكرا بأن نادي طنجة منح الفرصة للدبلوماسيين للعب الغولف في طنجة في نهاية القرن ال19 في فضاء تبرع به السلطان الراحل مولاي عبد العزيز.

وأبرز المسؤول أن الموقع الاستراتيجي للنادي الملكي للغولف بطنجة، يجعل منه أحد أرقى وأجمل ملاعب الغولف على الصعيد الوطني ، مؤكدا دعم الجامعة لهذه المعلمة الرياضية للمحافظة على رونها الثقافي والحضاري ،و لتكون في نفس مستوى الأندية الأخرى النشيطة بالمملكة ،ولنشر هذه الرياضة في المنطقة الشمالية.

ويقع نادي الغولف الملكي لطنجة ،الذي له إطلالة بانورامية على البحر الابيض المتوسط، بهندسة جميلة ابدعها مهندسون معماريون انجليز ،على بعد ثلاثة كيلومترات عن وسط مدينة البوغاز، ويتضمن مسارا من 18حفرة ، لعب في مسالكه مشاهير عالميون من ضمنهم الامريكية باربارا هوتون، و شخصيات وازنة عالميا كهنري كيسنجر و جيمي كارتر،إضافة إلى بوربيرت كونتري وكالفين كلاين وإليزابيت تايلور وروبرت مردوخ ودونالد ترامب.

و.م.ع

اكتب تعليقاً