سبور ماروك » فيديو » واتفورد يجرد أرسنال من لقب كأس إنجلترا

واتفورد يجرد أرسنال من لقب كأس إنجلترا

بتاريخ: 14/03/2016 | 9:53 شارك »

Adlene Guedioura

بهدفين رائعين، ثانيهما من تسديد صاروخية للجزائري عدنان قديورة، فجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بتجريده أرسنال بطل العامين الأخيرين من لقب كأس إنجلترا بالفوز عليه 2-1 على ملعبه « الإمارات »، الأحد، في الدور ربع النهائي.
وسجل النيجيري أوديون إيغالو (50)، وقديورة (63)، هدفي واتفورد، وداني ويلبيك (88) هدف أرسنال.

وبخر واتفورد حلم الفريق اللندني، الذي كان يمني النفس بتحقيق ثلاثية نادرة، وأن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقبا).

وهي الخسارة الأولى لأرسنال في المسابقة منذ فبراير 2013، عندما خسر أمام بلاكبيرن روفرز بالذات صفر-1 في الدور الخامس.

وتابع واتفورد مغامرته في المسابقة، التي حقق أفضل نتيجة له فيها عام 1984 عندما بلغ المباراة النهائية وخسر أمام إيفرتون صفر-2.

ودفع أرسنال ثمن الفرص السهلة التي أهدرها في الشوط الأول، وفاجأه الضيوف في الثاني بهدفين مباغتين كانا كافيين لحسم النتيجة في ظل فشل لاعبي فريق العاصمة في فك التكتل الدفاعي للضيوف.

ونجح واتفورد في افتتاح التسجيل إثر رمية تماس طويلة داخل المنطقة لناتان أكيه فهيأها تروي ديني برأسه إلى إيغالو أمام المرمى فاستدار حول نفسه وسددها بيمناه داخل المرمى (د.50).

وعزز قديورة تقدم واتفورد بهدف ثان رائع من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية التسعين اليسرى للحارس الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا (63).

ودفع مدرب أرسنال آرسين فينغر بثلاثة لاعبين دفعة واحدة هم النيجيري أليكس أيووبي وداني ويلبيك وثيو والكوت مكان محمد النني وكامبل وأوليفيه جيرو (67).

وقلص ويلبيك الفارق عندما تلقى كرة بالكعب من أوزيل فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (88).

اكتب تعليقاً