سبور ماروك » حوارات » يوسف أيت بناصر: « استدعائي للمنتخب مفاجئ »

يوسف أيت بناصر: « استدعائي للمنتخب مفاجئ »

بتاريخ: 26/03/2016 | 11:51 شارك »

youssef-ait-ben-nasser

قال الدولي المغربي يوسف أيت بناصر، لاعب نانسي الفرنسي، إنه لم ينتظر استدعاءه في الوقت الحالي إلى المنتخب الوطني الأول ، معبرا عن سعادته لذلك. وأوضح أيت بناصر في حوار مع قناة نانسي الفرنسي الرسمية، أنه تلقى اتصالا من هيرفي رينار يؤكد له استدعاءه لحمل قميص المنتخب، ما جعله يرفض مقترحا بالانضمام إلى المنتخب الفرنسي. وأكد أيت بناصر أن هدفه هو تقديم مستوى جيد والتعلم من اللاعبين الذين سبقوه لحمل القميص الوطني، موضحا أن تحدي إقصائيات كأس إفريقيا 2017 سيكون مهما بالنسبة إليه. وفي ما يلي نص الحوار:

هل كنت تنتظر استدعاءك إلى المنتخب الوطني؟
أنا سعيد جدا في البداية، لأنني سأصبح لاعبا دوليا، وسيكون بمقدوري تقديم كل ما لدي من أجل منتخب بلادي. لم أكن أنتظر استدعائي إلى المنتخب، لأنني مازلت أتعلم رفقة نانسي.

من تحدث إليك في البداية؟
تحدث إلي مصطفى حجي، مساعد الناخب الوطني هيرفي رينار، وقال لي إن الأخير ينوي استدعائي لحمل قميص المنتخب الوطني الأول. بعد ذلك تلقيت مكالمة من رينار، الذي أقنعني باللعب للمنتخب الوطني، ابتداء من مباراة الرأس الأخضر في إقصائيات كأس إفريقيا 2017.

هل تمت المناداة عليك للمنتخب الفرنسي؟
لا لم يتحدث إلي أي أحد بالمنتخب الفرنسي. عندما تلقيت استدعاء من المنتخب الوطني المغربي، تحدث إلي مدرب نانسي وأبلغني أنني سأكون حاضرا في لائحة المنتخب الفرنسي الثاني، غير أنني أبلغته بقراري النهائي وهو تمثيل المنتخب الوطني المغربي، والدفاع عن ألوانه في المباريات الرسمية المقبلة.

هل تعتقد أنك قمت بالاختيار المناسب؟
أعتقد أنني قمت بالاختيار المناسب، بحكم منافسة المنتخب الوطني على مكان في كأس إفريقيا 2017. سيكون الأمر مهما بالنسبة إلي بدخول تحد كبير مثل هذا.

ما هدفك رفقة المنتخب؟
سأبحث عن تقديم مستوى جيد وتطوير مستواي مباراة بعد مباراة. سأتلقى دون شك المساندة من اللاعبين الآخرين الذين تعودوا على حمل قميص المنتخب الوطني الأول.

ماذا عن تأقلمك مع أجواء المنتخب؟
سألتقي بلاعبي المنتخب الآخرين في مراكش، وستكون فرصة لنتعرف على بعضنا البعض، وأعتقد أن الأمر لن يكون صعبا. المهم هو أن نحضر جيدا لمباراة الرأس الأخضر.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً