سبور ماروك » رياضات اخرى » إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال

إعادة انتخاب كمال لحلو رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال

بتاريخ: 18/04/2017 | 14:29 شارك »

أعيد انتخاب كمال لحلو رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال، وذلك خلال جمع عام عقد،  السبت، بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد – المعمورة (سلا).

وقد تمت إعادة انتخاب كمال لحلو، المرشح الوحيد، بالإجماع، من طرف 14 ناديا حضر أشغال هذا الجمع العام، وذلك لولاية ثانية من أربع سنوات، بعد اعتماد الجامعة الملكية المغربية لرفع الأثقال القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، الذي حدد رئاسة الجامعة في فترتين مدة كل منهما أربع سنوات.

وأعرب كمال لحلو، وهو أيضا نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن شكره للأندية على الثقة التي وضعوها فيه، مؤكدا أن السنوات الأربع المقبلة، التي تسبق السنة الأولمبية 2020، سوف تشهد برمجة العديد من المسابقات الرئيسية للمنتخبات الوطنية.وأضاف لحلو أن « الأولوية الأخرى التي سأوليها الاهتمام ضمن ولايتي هاته تتمثل في تحسين ظروف عمل الأندية، ومنحها المزيد من الموارد المالية، وتوسيع قاعدة الممارسين ».

يشار إلى أنه سبق هذا الجمع العام جمع عام عادي برسم موسم 2015-2016 تم خلاله المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.وحسب التقرير الأدبي للجامعة سيتم، خلال الموسم المقبل، إطلاق ثلاثة أندية جديدة في العيون (ناديان اثنان) وإنزكان، كما سيتم تأسيس عصبتين بكل من الجديدة والدار البيضاء.

وأكدت الجامعة أن المستجدات تندرج في إطار تطبيق الاتفاق المبرم بين الجامعة الملكية المغربية لرفع الاثقال ووزارة الشباب والرياضة.

وم ع

اكتب تعليقاً