سبور ماروك » رياضات اخرى » الألعاب العالمية للقفز على الحواجز مناسبة للاحتفاء بالفرس البربري المغربي

الألعاب العالمية للقفز على الحواجز مناسبة للاحتفاء بالفرس البربري المغربي

بتاريخ: 14/04/2014 | 15:00 شارك »

concours-saut-obstacle-Dar-Es-Salam

تشكل الألعاب العالمية للقفز على الحواجز، المقررة في الفترة ما بين 23 غشت و7 شتنبر 2014 بنورماندي الفرنسية والتي تعتبر حدثا رئيسيا في برنامج الاتحاد الدولي للفروسية، مناسبة استثنائية للاحتفاء بالمملكة ومن خلالها بالفرس البربري المغربي.
وذكر بلاغ لمنظمي هذا الحدث الرياضي العالمي، الذي يعرف مشاركة ألمع الفرسان عبر العالم، أن هذه الألعاب ستتميز أيضا ببرمجة مسابقة لمنافسين مغاربة رفيعي المستوى.
وأضاف البلاغ أن هذه الألعاب ستشكل أيضا فرصة سانحة للجمهور لاكتشاف والتعريف بمميزات الفرس البربري المغربي وذلك من خلال معرض خاص إلى جانب برنامج فني غني.
وأشار ذات المصدر إلى أن العناية الكبيرة بالخيول البربرية في المغرب يجعل منه نقطة جذب متميزة، خاصة بعد إطلاق استراتيجية وطنية للعناية بتربية الخيول، مذكرا بأن المغرب يعتبر عضوا مؤسسا للمنظمة العالمية للخيول البربرية التي يتولى حاليا رئاستها لمدة أربع سنوات.
وأوضح المنظمون أن وزارة الفلاحة والجامعة الملكية المغربية للفروسية والشركة الملكية لتشجيع الفرس وجمعية معرض الفرس والدوري الملكي المغربي، فخورون بدعم الشغوفين بهذا النوع الرياضي خصوصا الأجيال الشابة والوقوف إلى جانبهم من أجل تحقيق أحلامهم واطلاعهم على مجمل تاريخ الفروسية المغربية في الماضي والحاضر والمستقبل.
وسيكون المغرب ممثلا في هذه الألعاب بالفرسان الكولونيل حسن الجابري وعبد الكبير ودار والغالي بوقاع وعلى الأحرش وعبد السلام بناني سميرس والشاب بدر خياط.

اكتب تعليقاً