سبور ماروك » رياضات اخرى » الأنشطة الختامية المخلدة للذكرى الـ17 لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ما بين 20 و22 أبريل بخنيفرة

الأنشطة الختامية المخلدة للذكرى الـ17 لتأسيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ما بين 20 و22 أبريل بخنيفرة

بتاريخ: 07/04/2017 | 9:16 شارك »

تحتضن مدينة خنيفرة الأنشطة الختامية المخلدة للذكرى الـ17 لتأسيسها أيام 20 و21 و22 أبريل 2017، وذلك بتعاون مع ولاية جهة بني ملال خنيفرة ومجلس الجهة والجماعة الحضرية لخنيفرة ونادي شباب أطلس خنيفرة.

وتتوزع هذه الأنشطة بين ما هو اجتماعي ورياضي وتكريمي، بهدف ترسيخ ثقافة التضامن وقيم الوفاء والاعتراف بين مكونات المشهد الرياضي في بعديه المحلي والوطني. ويتضمن البرنامج زيارة مؤسسة خيرية للمسنين بمدينة خنيفرة، وإجراء مباراة في كرة القدم بين فريق الصحافيين الرياضيين ومنتخب قدماء لاعبي جهة بني ملال خنيفرة، وتنظيم حفل على شرف مجموعة من الأسماء الرياضية والإعلامية المحلية والوطنية.

من جهة أخرى، تنظم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بشراكة مع معهد “الجزيرة للإعلام” دورة تكوينية للصحافيين حول موضوع: “التحليل الرياضي والفني للإعلاميين” وذلك يوم السبت 15 أبريل 2017 بمدينة الدارالبيضاء.

وسيؤطر هذه الدورة الخبير المغربي سعيد رزكي، سفير “معهد الجزيرة للإعلام”، وستتميز بعروض نظرية وأخرى تطبيقية.

وكانت الرابطة قد قصت شريط الأنشطة المخلدة للذكرى الـ17 لتأسيسها تحت شعار: “لا تنازل عن قيم المهنية والنزاهة والاستقلالية”، من مدينة مراكش، بتنظيمها أيام 17 و18 و19 فبراير 2017، دورة تكوينية حول موضوع: “قواسم الاشتراك ومكامن الاختلاف بين الصحافة الورقية ونظيرتها الإلكترونية”. وشارك في هذه الدورة التكوينية، التي احتضنتها “دار المنتخب”، 25 مراسلا وصحافيا.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها نظمت الرابطة “كأس الصحافة للغولف” بمدينة أكادير ما بين 24 و26 فبراير الماضي بتعاون مع المجلس الجهوي للسياحة.

ومن منطلق الوفاء والاعتراف بالخدمات الجليلة التي أسداها الرئيس المؤسس الأستاذ محمد بوعبيد، رحمه الله، للإعلام الرياضي، ولقضايا الرياضة الوطنية، نظمت الرابطة الدورة الثالثة لكأس “محمد بوعبيد” للصحافيين الرياضيين في كرة القدم المصغرة، تحت شعار: “دورة تكريس روح التضامن والوفاء”، بمشاركة 16 فريقا يمثلون عددا من المؤسسات الإعلامية الوطنية المكتوبة والمسموعة والمرئية، وامتدت المنافسات من 27 فبراير إلى 27 مارس 2017.

وم ع

اكتب تعليقاً