سبور ماروك » كرة الطائرة » الاتحاد العربي للكرة الطائرة : إعادة انتخاب المغربية بشرى حجيج رئيسة للجنة النسائية

الاتحاد العربي للكرة الطائرة : إعادة انتخاب المغربية بشرى حجيج رئيسة للجنة النسائية

بتاريخ: 08/04/2017 | 22:46 شارك »

تمت يوم السبت بالمنامة، إعادة انتخاب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة السيدة بشرى حجيج، بالإجماع، رئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي للعبة، وذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت بالبحرين.

تمت السبت بالمنامة، إعادة انتخاب رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة السيدة بشرى حجيج، بالإجماع، رئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي للعبة، وذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي انعقدت بالبحرين.

وعلم لدى الجامعة أن السيدة حجيج، التي سبق لها أن حملت قميص المنتخب الوطني النسوي داخل القاعة أو الكرة الطائرة الشاطئية، تمكنت من التفوق خلال هذه الانتخابات على منافسات من مصر و تونس و الجزائر والكويت وسلطنة عمان.كما حافظت السيدة حجيج، التي تشغل أيضا منصب عضو بالمجلس التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، على منصبها في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكرة الطائرة، الذي يرأسه البحريني علي بن محمد آل خليفة الذي تمت إعادة انتخابه على رأس هذه الهيئة العربية .

وقالت السيدة حجيج، عضو المجلس الثقافي والتراث باللجنة الأولمبية الدولية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها ستعطي خلال ولايتها (2017-2021) ،الأولوية لتطوير الكرة الطائرة النسائية من خلال تعزيز دور المرأة سواء داخل مراكز القرار أو في المنتخبات الوطنية وفقا لتوصيات اللجنة الأولمبية الدولية التي تدعو إلى حضور وازن للنساء في حدود 30 في المائة داخل الهيئات الرياضية.

وأضافت، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، أنها ستركز « خلال فترة ولايتيها على « التكوين و التكوين المستمر، والتأطير، والتحكيم ».

وم ع

اكتب تعليقاً