الجامعة الملكية لألعاب القوى تنوه بنتائج المشاركة المغربية في البطولة العربية لألعاب القوى بالبحرين

بتاريخ: 28/04/2015 | 13:15 شارك »

athletism-bahrain

نوهت الجامعة الملكية لألعاب القوى بنتائج مشاركة الرياضيين المغاربة في منافسات البطولة العربية ال19 لألعاب القوى، التي اختتمت أمس الاثنين في ملعب خليفة الرياضية شمال البحرين.

واحتل المغرب المركز الثاني بعد البحرين في هذه البطولة المنظمة على مدى خمسة أيام، بعد أن أحرز على 20 ميدالية (8 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات).

وقال رئيس الوفد الرياضي المغربي، نائب رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، السيد خيري بلخير، إن هذه النتائج مرضية، موضحا أنه لولا بعض الإصابات التي لحقت بعدائين خلال اليومين الأخيرين، لكان المغرب تبوأ صدارة هذه الدورة من البطولة العربية، التي شارك فيه شبان رياضيون مغاربة لأول مرة.

وأشار رئيس الوفد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل استقبال نظمته الليلة الماضية السفارة المغربية بالمنامة على شرف الرياضيين المغاربة، إلى أنه بالإضافة إلى هذا التتويج، يظل الأمل معقودا على تسجيل نتائج وأرقام مشرفة في بطولة العالم لألعاب القوى المقرر تنظيمها في الصيف القادم بالصين، وفي الألعاب الأولمبية العام المقبل في البرازيل. وأضاف أن المغرب أضحى يتوفر على بنيات ملائمة للنهوض بألعاب القوى، ومنها بالأساس الحلبات المطاطية الموجودة وتلك التي ستتوفر عليها معظم مدن المملكة، مشددا على أهمية وأولوية تكوين الأطر في أفق توسيع قاعدة هذه الألعاب على الصعيد الوطني.

وأبرز نائب رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، من جهة أخرى، التنظيم الجيد الذي طبع دورة البطولة العربية بمملكة البحرين، حيث تم بذل جهود كبيرة على هذا الصعيد، معربا عن عزم الجامعة والاتحاد البحريني لألعاب القوى على تفعيل وتحيين الاتفاقيات القائمة بينهما لتعزيز تعاونهما في مجالات التكوين والتدريب وتبادل الخبرات.

وتوجت مملكة البحرين بطلة للدورة ال19 للبطولة العربية لألعاب القوى، في حين حل المغرب ثانيا، واحتلت قطر المركز الثالث.

واحتلت البحرين صدارة المنافسات بما مجموعه 31 ميدالية (12 ذهبية و10 فضيات و9 برونزيات)، فيما احتلت قطر المركز الثالث ب 16 ميدالية (6 ذهبيات و6 فضيات و4برونزيات).

وشارك المغرب في هذه البطولة ب21 رياضي ورياضية (12 من الإناث و9 من الذكور).

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً