سبور ماروك » البطولة الإحترافية » الحكم بوشعيب لحرش مرشح كبير لقيادة الديربي

الحكم بوشعيب لحرش مرشح كبير لقيادة الديربي

بتاريخ: 24/04/2013 | 13:33 شارك »

Bouchaib-Lahrach

من المحتمل جدا أن تسند مهمة إدارة الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء، برسم قمة الدورة 26 من البطولة الاحترافية، للحكم الدولي بوشعيب لحرش.

فحسب مصادر جيدة الاطلاع، وبناء على خارطة التعيينات الوطنية، وكذا الدراسة التأملية، فإن الوضع المنطقي يرجح كفة الحكم لحرش، الذي يبقى من الخيارات الأولى للمديرية، بالنظر إلى مجموعة من الاعتبارات، يتقدمها وزنه وقيمته كحكم دولي يتوفر على تجربة كبيرة، وأيضا لكونه ابن مدينة الدارالبيضاء.

ولم تستبعد مصادرنا حصول مفاجآت، خاصة في حال ما إذا تعذر على الحكم لحرش قيادة هذا الديربي بسبب التزامه بموعد خارجي، حيث تبقى الحظوظ متساوية أمام كل من الجعفري ومبروك لإدارة هذا الموعد الكروي الهام، أولا بالنظر إلى صغر سنهما، وأيضا لانحدارهما من مدينة الدار البيضاء، فضلا عن كونهما حكمين دوليين ولم يسبق لهما أن قادا الديربي.

ويأتي بعدهما الحكم الدولي الرحماني، فيما يستبعد جدا أن تناط هذه المهمة بالحكمين الدوليين جيد والتيازي، حيث سبق لهما أن كانا موضوع احتجاج من الفريقين (الأول بالنسبة للرجاء والثاني بالنسبة للوداد)، فيما أخرج العامل الزمني الحكم الدولي خالد النوني من السباق، لكونه سبق له أن أدار ديربي الذهاب، وحكم كلاسيكو الرجاء والجيش الملكي، وبالتالي لا يمكنه أن يدير مبارتين لفريق ما في ظرف زمني متقارب.

ويأتي الحكم بولحواجب أيضا كخيار محتمل، لكن حظوظه ضئيلة، لأن العامل الزمني لا يسمح له بأن يكون ضمن المرشحين.

وتوقعت مصادرنا أن يتأخر الإعلان عن ثلاثي التحكيم، الذي سيعهد إليه بإدارة هذه المباراة، رغم أن العادة تقضي أن يتم الإعلان عن أسماء حكام الأسبوع مساء الأربعاء أو صباح الخميس على أقصى تقدير، غير أن قيمة وحساسية هذه المباراة قد تؤخر الإعلان عن اسم الحكم إلى آخر لحظة.

اكتب تعليقاً