سبور ماروك » رياضات اخرى » القافلة الوطنية للرياضة للجميع.. الريش وبني تجيت وبوعرفة وفجيج المحطات القادمة للقافلة من 26 إلى 28 أبريل

القافلة الوطنية للرياضة للجميع.. الريش وبني تجيت وبوعرفة وفجيج المحطات القادمة للقافلة من 26 إلى 28 أبريل

بتاريخ: 25/04/2017 | 20:00 شارك »

تواصل قافلة الرياضة للجميع جولتها في ربوع المملكة المغربية بحيث ستحط الرحال في الفترة الممتدة من 26 أبريل الجاري إلى 28 منه، بمدن الريش وبوعرفة وفجيج ودائرة بني تجيت .

وكالمحطات السابقة سيتضمن برنامج القافلة ،المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بتعاون مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة والمديريات الجهوية والإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وفعاليات المجتمع المدني أنشطة رياضية متنوعة ككرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة المضرب وكرة الطاولة والمشي والأيروبيك ، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب والألعاب التقليدية بحكم انها تستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين،

وذلك سعيا من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، إلى إشاعة الثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة باعتبارها حقا دستوريا ، مع حرصها على توفير أدوات هذه الممارسة .

وحسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وتحت شعار  » الرياضة لجميع السجناء « ، وبمقتضى اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ,سيتم في 27 أبريل الجاري تنظيم « يوم رياضي » لفائدة نزلاء السجن المحلي لبوعرفة، يشمل أنشطة رياضية وترفيهية، وذلك في إطار جهود الوقاية الصحية لهؤلاء النزلاء وتهييء إعادة إدماجهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم والإفراج عنهم. .

وكانت والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع قد نظمتا يوم ثامن مارس الماضي بالسجن المحلي بخريبكة « يوما رياضيا » لفائدة حوالي 130 من نزيلات المؤسسات السجنية بجهة بني ملال خنيفرة، احتفاء باليوم العالمي للمرأة ،وهي المبادرة التي كان لها بالغ الأثر في نفوس السجينات وأسرهن .

ويذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع جابت منذ انطلاقتها الرسمية من مدينة العيون في 20 نونبر 2016، كلا من ميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا) وآسا والزاك وسلا وتامسنا ( عمالة الصخيرات تمارة ).

وم ع

اكتب تعليقاً