القفز على الحواجز – خريبكة: الفارس حسن مرنسي من النادي الملكي للفروسية دار السلام يفوز بالجائزة الكبرى

بتاريخ: 06/04/2015 | 15:19 شارك »

ouaddar-equestres-normandie-2014

و.م.ع – فاز الفارس حسن مرنسي من النادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط، أمس الأحد بالجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز? التي نظمها نادي أولمبيك خريبكة للفروسية? في الفترة ما بين 3 و5 أبريل الجاري.

وأنهى مرنسي، الذي كان ممتطيا الفرس « هارولد » ، المسابقة النهائية المخصصة لخيول الدرجة الثانية « شبان » في الرتبة الأولى بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ. وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة للفارس سعيد ناصري من نادي الحرس الملكي رفقة الفرس « رشاد 2 » ، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عدنان عبد المغيث من نادي الفروسية ابن امسيك سيدي عثمان بالدار البيضاء رفقة الفرس « شاندولي ».

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها نادي أولمبيك خريبكة للفروسية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ، مشاركة حوالي 300 فارسة وفارس و110 فرسا يمثلون 18 ناديا من مختلف الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة .

وقال رئيس نادي أولمبيك خريبكة للفروسية الحاج قرواش إن هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، والتي عرفت مشاركة معظم الأندية المغربية في رياضة القفز عبر الحواجز، تميزت بتنظيم جيد يليق بمستوى هذا الموعد الرياضي وبتوفير كافة الوسائل اللوجستيكية المتطلبة لإنجاح هذه المسابقة.

واعتبر رئيس المكتب المديري لنادي أولمبيك خريبكة أن هذه التظاهرة شكلت مناسبة للوقوف على مستوى فارسات وفرسان نادي الأولمبيك وتحسينه من أجل خوض باقي المباريات الوطنية وتحقيق نتائج مشرفة، مشيرا إلى أن 12 من فرسان النخبة الصاعدة للنادي تمكنوا من الحصول على دبلوم درجة فارس منهم ثلاثة عن جدارة واستحقاق.

وأبرز ، من جهة أخرى، أن الآفاق المستقبلية للنادي تتمثل في تأهيل البنيات الرياضية وتأهيلها لتحتل مكانة خاصة ضمن الأندية الوطنية، وبناء 40 اصطبلا للخيول الكبيرة وتهيئ حلبتي السباق وبناء منصة رسمية وجلب مدرب كفئ واقتناء خيول جديدة لتمثيل النادي في مختلف التظاهرات الرياضية.

وتم في نهاية هذه المسابقات تسليم الجوائز على الفائزين بحضور عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي ومدير موقع المجمع الشريف للفوسفاط وممثلي السلطة المحلية وأعضاء من الجامعة الملكية للفروسية ورئيس نادي أولمبيك خريبكة للفروسية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً