سبور ماروك » الفروسية » المباراة الرسمية للقفز على الحواجز (2015): الفارس بدر خياطي يفوز بجائزة الحامية العسكرية تطوان – شفشاون

المباراة الرسمية للقفز على الحواجز (2015): الفارس بدر خياطي يفوز بجائزة الحامية العسكرية تطوان – شفشاون

بتاريخ: 17/04/2015 | 15:17 شارك »

concours-saut-obstacle-Dar-Es-Salam

فاز الفارس بدر خياطي، اليوم الخميس بحلبة « الإيبيكا » بتطوان، بجائزة الحامية العسكرية تطوان – شفشاون، ضمن المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2015، التي ينطمها الحرس الملكي في الفترة ما بين 16 و19 أبريل الجاري، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وقطع بدر خياطي، الذي كان ممتطيا الفرس « أليسكا لا » المطاف في زمن قدره 28 ثانية و96 جزء من المائة، متبوعا في المركز الثاني بالفارس كولمان سامي ممتطيا « سيكسابيلا » (30ث و13/100) ورشيد بلمختار ممتطيا « أفريكا كابتال ساونا دي ميسكا » (32ث و95/100).

وعرف اليوم الأول من منافسات المباراة الرسمية تنظيم مجموعة من الجوائز من بينها جائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية، التي عاد الفوز فيها للفارس محمد الأحرش ممتطيا « كوميك بيسشوب » (67ث و67/100) وجائزة مجموعة تربية الخيول التابعة للحرس الملكي وفاز بها الفارس الغالي بوقاع ممتطيا « كالوبيت » بعد مباراة سد فاصلة (36ث و83/100). ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، التي تعرف مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا فاطمة الزهراء.

وسيتوج هذا الموعد الرياضي السنوي، الذي يعتبر مناسبة للاحتفاء بالفرس لما يحققه من إنجازات على الصعيدين الوطني والدولي، بإجراء يوم الأحد للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً