سبور ماروك » الدراجات الهوائية » انطلاقة الدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات بمشاركة عدة فرق وطنية ودولية

انطلاقة الدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات بمشاركة عدة فرق وطنية ودولية

بتاريخ: 04/04/2014 | 14:15 شارك »

cyclisme

(ومع) أعطيت، اليوم الجمعة من مدينة الجديدة، انطلاقة الدورة ال27 من طواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة في الفترة ما بين رابع و 13 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة عدد من الفرق الوطنية والدولية خاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وكندا.

وأعطى السيد معاد الجامعي، عامل إقليم الجديدة، انطلاقة الدورة ال27 من طواف المغرب، بحضور السيد محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية .

وسيقطع طواف المغرب، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، حوالي 1526 كلم، موزعة على 10 مراحل، عبر ست جهات بالمملكة وعشرات المدن ومئات الجماعات القروية وذلك انطلاقا من الجديدة عبر مدن آسفي والصويرة و أكادير وتاليوين وورزازات و تنغير والرشيدية وميدلت ومكناس والرباط ثم الدار البيضاء نقطة الوصول.

ويعرف الطواف مشاركة 120 دراجا موزعين على 20 فريقا يضم كل فريق منها 6 دراجين، بالإضافة إلى 60 تقنيا، و22 عضوا من لجنة التنظيم، وثمانية حكام، إلى جانب مفتشين وتقنيين ومكلفين باللوجستيك، وإعلاميين . وستربط المرحلة الأولى بين مدينتي الجديدة وآسفي على مسافة 156 كلم.

ويشارك في هذه الدورة بالإضافة إلى 3 فرق وطنية ، 20 فريقا ينتمون إلى 17 بلدا من القارات الخمس، منها على الخصوص فرنسا وكندا واللوكسمبورغ وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والبرتغال وروسيا وألمانيا وسويسرا والأرجنتين والمملكة العربية السعودية والجزائر وليبيا وإرتيريا.

وأكد المنظمون، بهذه المناسبة، أهمية طواف المغرب ليس فقط كتظاهرة رياضية، وإنما أيضا كواجهة هامة للمغرب تبرز مؤهلاته الاقتصادية والسياحية والثقافية وتنوعه الطبيعي، مشيرين إلى أن التغطية الإعلامية الوطنية والدولية التي تواكب هذه التظاهرة تنقل إلى العالم صورا من الإنجازات التي تحققت بالمملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن الرقم القياسي في عدد ألقاب هذا الطواف? المنظم في إطار الدوري الإفريقي لسباق الدراجات? يظل في حوزة الدراج المغربي محمد الكورش إذ أحرز ثلاثة ألقاب سنوات 1960 و1964 و1965. وفي ما يلي برنامج الدورة ال27 لطواف المغرب لسباق الدراجات :

المرحلة الأولى : الجديدة – آسفي (156 كلم)

المرحلة الثانية : آسفي – الصويرة (140 كلم)

المرحلة الثالثة : الصويرة – أكادير (182 كلم)

المرحلة الرابعة : تاليوين – ورزازات (180 كلم)

المرحلة الخامسة : ورزازات – تنغير (170 كلم)

المرحلة السادسة : تنغير – الرشيدية (137 كلم)

المرحلة السابعة : الرشيدية – ميدلت (126 كلم)

المرحلة الثامنة : ميدلت – مكناس (155 كلم)

المرحلة التاسعة : مكناس – الرباط (164 كلم)

المرحلة العاشرة : الرباط – الدار البيضاء(120 كلم)

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً