سبور ماروك » الفروسية » انطلاق الدوري العالمي للقفز على الحواجز 2016 بالرباط

انطلاق الدوري العالمي للقفز على الحواجز 2016 بالرباط

بتاريخ: 22/04/2016 | 21:19 شارك »

Semaine-du-cheval-salaf
انطلقت، يوم الجمعة، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، منافسات الدوري العالمي « التحدي » في رياضة القفز على الحواز، الذي يستمر إلى غاية بعد غد الأحد .

وجرت اليوم منافسات الدور الإقصائي الأول بمشاركة 22 فارسا من 18 بلدا من مختلف القارات، على أن يقام غدا السبت الدور الإقصائي الثاني، حيث سيتأهل عنهما 11 فارسا إلى الدور النهائي، المقرر بعد غد الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي أسند الاتحاد الدولي شرف تنظيمها للجامعة الملكية المغربية للفروسية لأول مرة، مشاركة هؤلاء الفرسان الباغلة أعمارهم 15 سنة فما فوزق، والذين سيتنافسون طيلة طيلة ثلاثة أيام على اللقب العالمي.

ومن خصوصيات هذه التظاهرة أن الفرسان الشباب والكبار سيتعرفون على الخيول التي سيتبارون عليها من خلال عملية سحب القرعة .

و يمثل المغرب في هذه البطولة العالمية بكل من سعد الجابري و ياسين بناني، والذي يعود الفضل في تأهلهما إلى هذا الدوري إلى استراتيجية الجامعة، التي تهدف إلى تشجيع الشباب وتمكين جيل جديد من الأبطال المغاربة من البروز في هذا النوع الرياضي.

وتشارك في هذه التظاهرة البرازيل وجنوب إفريقيا والهند و أوزباكستان والشيلي وزيمبابوي ولبنان ونيوزيلندا وكولومبيا وإيران وجمايكا و بوليفيا وفينزويلا والجزائر وسورية و الإكوادور و اندونيسيا، بالإضافة إلى المغرب . كما يتضمن برنامج هذا الحدث الرياضي العالمي اجراء مسابقات في فئة الصغار على الخيول قصيرة القامة « البوني »، وعروض في فن التبوريدة.

وقد وصل الدوري العالمي « التحدي » في رياضة القفز على الحواز، الذي انطلق في بداية السبيعنات والذي أنشئ من أجل إعطاء فرصة لفرسان القفز على الحواجز الأقل تجربة من أجل الحتكاك والتنافس على المستوى الدولي مع فرسان محنكين بدون التنقل خارج البلاد، إلى دورته الثامنة والثلاثين. يذكر أن الدوري العالمي « التحدي » في رياضة القفز على الحواز ، عرف سنتي 2010 و2014 إجراء الاقصائيات مؤهلة لأولمبياد الشباب.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً