انطلاق المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة ال 32 للجائزة الكبرى للحسن الثاني لكرة المضرب بمراكش

بتاريخ: 03/04/2016 | 10:52 شارك »

grand-prix-hassan-II

انطلقت السبت بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، منافسات أطوار المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة ال 32 للجائزة الكبرى للحسن الثاني للتنس، المنظمة الى غاية 10 أبريل الجاري.

ويشارك في المرحلة التأهيلية لهذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، 16 لاعبا من عدد من البلدان من بينهم لاعبين اثنين مغربيين وهما ياسين إدمبارك وطه التيفنوتي، حيث سيتأهل أربعة لاعبين إلى اللائحة النهائية.

وستضم اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي 32 لاعبا محترفا من بينهم ثلاثة لاعبين مغاربة الذين استفادوا من بطائق الدعوة وهم لمين وهاب وأمين أهودة ورضا العمراني، في حين أن لائحة اللاعبين في فئة الزوجي تضم 16 لاعبا.

وأكد مدير الدوري السيد هشام أرازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة للاعبين المغاربة لاكتساب المزيد من التجربة في مواجهة لاعبين محترفين مصنفين مابين 60 و164 والنقاط في الترتيب العالمي بالنسبة للمشاركين في المرحلة التأهيلية ،المنظمة على مدى يومين، واللاعبين المصنفين في اللائحة النهائية ما بين 25 و73 عالميا.

وأوضح أن الرقي بهذه الرياضة على المستوى الوطني يستدعي العمل على دمقرطة كرة المضرب وإتاحة الفرصة للشباب الذين ليس لهم الامكانيات لممارسة هذه اللعبة، مما سيمكن توسيع قاعدة الممارسين وبالتالي بروز أبطال في هذا الميدان.

وخلص أرازي إلى القول أن جميع الظروف مواتية للاعبين المشاركين في هذه الجائزة المنظمة بمراكش للظهور بصورة مشرفة، خاصة وأن النادي الملكي لكرة المضرب يتوفر على بنية تحتية مهمة.

من جهته، أوضح رئيس النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش السيد عزيز التيفنوتي، في تصريح مماثل أن الجائزة الكبرى للحسن الثاني للتنس تعتبر مفخرة للمدينة الحمراء بالنظر إلى كونها ستساهم في تنشيط هذه المدينة سواء على المستوى السياحي والاقتصادي والتعريف بهذه المدينة العريقة رياضيا وثقافيا.

وأبرز أن هذا الدوري يشكل مناسبة للجمهور المغربي للوقوف على مستوى اللاعبين المغاربة وأيضا مستوى هذه اللعبة على الصعيد الوطني، خاصة وأن هذه التظاهرة تتميز بمشاركة ثلة من اللاعبين العالميين المرموقين في رياضة التنس.

وم ع

اكتب تعليقاً