سبور ماروك » ألعاب القوى » انطلاق النسخة الرابعة لمراطون التحدي الايكولوجي- ورزازات (ايكو ترايل)

انطلاق النسخة الرابعة لمراطون التحدي الايكولوجي- ورزازات (ايكو ترايل)

بتاريخ: 18/04/2017 | 14:34 شارك »

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الرابعة من مراطون التحدي الايكولوجي- ورزازات (ايكو ترايل)، والتي ستتواصل إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه المغامرة المليئة بالتحديات في أعماق الجنوب الشرقي للمملكة، ستعرف على مدى أربعة أيام مشاركة أزيد من 150 مشاركا ومشاركة يمثلون فرنسا وايطاليا واسبانيا وألمانيا وسويسرا والجزائر، إلى جانب عدد من الأبطال المغاربة.

وأضاف أن انطلاقة المراطون المنظم من طرف جمعية مراطونيي ورزازات، ستكون من قلب ديكورات الأفلام العالمية (كلادياتور ، أمير فارس ، استريكس وأوبيليكس ،..) ليحط العداءون الرحال بقصر ايت بن حدو، المعلمة التاريخية المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو .

وأبرز البلاغ أن المرحلة الثانية سترتدي ثوب الطبيعة والتنوع البيولوجي للمنطقة (نخيل ، زيتون ، واحات خلابة ..)، في حين ستجري المرحلة الثالثة وسط ديكورات طبيعية ساحرة قدم من أجلها صناع السينما من بقع العالم الأربعة. وسيعرف مراطون التحدي الايكولوجي- ورزازات هذه السنة مشاركة البطل المغربي بوبكر عبد الحكيم بطل مراطون أثينا ، والعداءة الاسبانية أوديل هوتشارد، إلى جانب البطلة أموديو سيلفيا من الأوروغواي . ويعد مراطون (ايكو ترايل ورزازات) سباقا على الأقدام في أعماق الطبيعة ، يمتد على مسافة 75 كيلومترا على ثلاث مراحل، حيث تجتمع فيه الرياضة بالتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة .

ويهدف هذا المراطون إلى تنمية السياحة الرياضية بورزازات ، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي للمدينة والمنطقة بصفة عامة ، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسعا.

وم ع

اكتب تعليقاً