سبور ماروك » أخبار » بايرن يقطع شوطا إضافيا نحو اللقب

بايرن يقطع شوطا إضافيا نحو اللقب

بتاريخ: 01/04/2017 | 23:52 شارك »

 

قطع بايرن ميونيخ شوطا مهما نحو لقبه الخامس على التوالي والـ 27 في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز كاسح على ضيفه اوغسبورغ 6-صفر السبت في المرحلة 26.

وعلى طريق تحقيق الرقمين القياسيين، احتفل النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ200 على ملعبه « اليانز ارينا »، محققا فوزه الـ156 في هذا الملعب الذي اعتمده منذ موسم 2005-2006، وذلك بفضل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية.

والأهم ان فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي تمكن من الحفاظ على فارق النقاط الـ13 الذي يفصله عن ملاحقه لايبزيغ الذي استعاد بدوره توازنه بعد هزيمتين متتاليتين بفوزه على دارمشتات برباعية نظيفة.

وحافظ النادي البافاري على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة العشرين تواليا، ويأمل في مواصلة السلسلة خلال نيسان/ابريل الذي يتضمن برنامجا حافلا يشمل ثماني مباريات، بينها ذهاب واياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الاسباني.

كما يلتقي فريق انشيلوتي هذا الشهر غريمه المحلي بوروسيا دورتموند مرتين في الدوري ونصف نهائي الكأس المحلية، اضافة الى مواجهة هوفنهايم القوي في المرحلة المقبلة.

وخاض بايرن اللقاء في غياب حارسه مانويل نوير المصاب ولعب بدلا منه سفين اورليتش، بينما عاد قلب الدفاع جيروم بواتنغ الى التشكيلة الأساسية بعد غيابه حوالى أربعة أشهر.

واستهل بايرن اللقاء بشكل مثالي إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة من الإسباني تياغو الكانتارا فسيطر عليها بصدره ثم أطلقها مباشرة في سقف الشباك، مسجلا الهدف المئة للنادي البافاري في كل المسابقات هذا الموسم.

ولم ينتظر بايرن طويلا لإضافة الهدف الثاني، اذ انتقل ليفاندوفسكي لأداء دور الممرر، ممهدا الكرة لتوماس مولر في الدقيقة 36.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، علما ان أوغسبورغ لم يلمس الكرة في منطقة جزاء بايرن طوال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، عزز ليفاندوفسكي تقدم بايرن بهدف شخصي ثان إثر تمريرة بينية على طبق من فضة من الفرنسي فرانك ريبيري (55)، مسجلا هدفه الخامس عشر في 12 مباراة ضد اوغسبورغ.

ولم يكد اوغسبورغ يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى اهتزت شباكه بالرابع، وهذه المرة عبر الكانتارا بعد لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي (62).

وأكمل الأخير ثلاثيته « هاتريك » في الدقيقة 79، رافعا رصيده الى 24 هدفا في الدوري هذا الموسم، بكرة رأسية إثر ركلة ركنية.

وأنهى النادي البافاري مهرجانه التهديفي في الدقيقة 80 بهدف ثان لمولر بعد تمريرة من بواتنغ، ملحقا باوغسبورغ أكبر هزيمة له خلال مواسمه الستة في دوري الدرجة الأولى.

اكتب تعليقاً