بطولة إفريقيا للفتيان لألعاب القوى : المغرب يحرز أربع ميداليات ويحتل المركز السابع في سبورة الميداليات

بتاريخ: 01/04/2013 | 12:56 شارك »

Victoire-de-Siba-Rhizlane-du-Maroc-a-la-hauteur-1m80

أحرز المنتخب المغربي أربع ميداليات من بينها واحدة ذهبية وثلاث برونزيات في الدورة الأولى لبطولة إفريقيا لألعاب القوى للفتيان٬ التي احتضنتها مدينة واري النيجيرية في الفترة ما بين 28 و31 مارس.

واحتل المغرب ٬ الذي يشارك بمجموع 11 عداء من بينهم ستة عدائين وخمس عداءات ٬ إلى جانب 31 بلدا ٬ المركز السابع بمجموع أربع ميداليات من بينها واحدة ذهبية كانت من نصيب سيبة غزلان في مسابقة القفز العلوي ٬ فيما عادت الميداليات البرونزيات لكل من سليمة الموترجي (الوثب الثلاثي و الخماسي) والعداء ياسين الخوقي في مسابقة المشي (10 كلم) ونزهة الغالي (400 م حواجز).

وعقب اليوم الرابع والأخير من هذه التظاهرة الرياضية القارية تصدرت نيجيريا سبورة الترتيب العام بمجموع 35 ميدالية (13 ذ و10 ف و12 ن) ٬ متبوعة بمصر بمجموع 16 ميدالية ( 8 ذ و6 ف و2 ن) وأثيوبيا برصيد 25 ميدالية (6 ذ و13 ف و6 ن) وكينيا ب 11 ميدالية (5 ذ و4 ف و2 ن) وغامبيا بمداليتين ذهبيتين.

وآل المركز السادس لإريثريا بمجموع 3 ميداليات واحدة ذهبية وأخرى فضية ومثلها برونزية ٬ متبوعا بالمغرب في المركز السابع بأربع ميداليات (1 ذ و3 برونزيات) وأوغاندا وبروكينا فاسو في المركز الثامن بميدالية واحدة فضية٬ وناميبيا وجزر مويس وبنين بميداليتين برونزيتين لكل واحد منها في المركز التاسع.

وختم سبورة الميداليات كل من بلدان زيمبابوي والطوغو وموزمبيق وبوتسوانا بميدالية برونزية واحدة لكل منها.

وعرفت هذه الدورة٬ التي نظمتها الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى٬ وأشرف على تنظيمها المدير التقني بالهيئة القارية ٬ المغربي عزيز داودة ٬ مشاركة كل من حجي سكينة ( 800 م) والغالي نزهة ( 400 م حواجز) وسيبة غزلان ( القفز العلوي) والموترجي سايلمة ( الوثب الثلاثي و الخماسي) والعيادي سارة ( المشي )٬ ودشراوي عماد ( 100م) وهشام شملال ومحسين بن فلاح ( 2000 م موانع ) والدوهري جواد (800م ) والخالوقي ياسين (المشي 10 كلم) ومروان العيساوي مراد (الوثب الطولي).

وتميزت هذه البطولة ٬ التي شارك فيها العداؤون البالغة أعمارهم ما بين 16 و17 سنة في نهاية دجنبر من السنة الجارية ٬ بإجراء 40 مسابقة٬ من بينها 20 لفئة الفتيان ومثلها لفئة الفتيات.

MAP

اكتب تعليقاً