سبور ماروك » قطر 2022 » تأهل مقترح مغربي واحد الى نهائيات « تحدي 22 » للحلول المبتكرة لتنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم

تأهل مقترح مغربي واحد الى نهائيات « تحدي 22 » للحلول المبتكرة لتنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم

بتاريخ: 14/04/2017 | 8:47 شارك »

تأهل الى نهائيات « تحدي 22 » للحلول المبتكرة لتنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم مقترح مغربي واحد من بين أربعة مقترحات مغربية كانت مؤهلة لخوض الدور نصف النهائي من النسخة الثانية لهذه المنافسة.

وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ( المشرفة على انجاز البنية التحتية بقطر الموجهة لاحتضان نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 )، اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني، أن من بين 76 مقترح حلول مبتكرة لكل ما يتصل بتنظيم دولة قطر لهذه البطولة، كان تقدم بها مبتكرون ورواد أعمال من 10 بلدان عربية في نصف النهائي من « تحدي 22 » في نسخته الثانية، لم يتمكن من المرور الى النهائيات الا 28 مقترحا.

وأوضحت أن المتأهلين الى النهائيات انتظموا وفقا للتحديات كالتالي، 12 مشاركة في تحدي انترنت الأشياء، و7 مشاركات في تحدي الاستدامة، و6 مشاركات في تحدي التجربة السياحية، و3 مشاركات في تحدي الصحة والسلامة.وأثارت اللجنة الانتباه الى أن قطر تصدرت قائمة الدول المتأهلة في هذا الدور من « تحدي 22″، ب8 مقترحات متبوعة بكل من الأردن (5 مقترحات) و السعودية (4) ومصر (3) ومقترحان لكل من سلطنة عمان وتونس والإمارات، ومقترح واحد لكل من الكويت والمغرب.

وكان فريق التحدي قد تلقى قبل بداية المنافسات 308 مشاركة في مجال التجربة السياحية و269 مشاركة في مجال إنترنت الأشياء، و217 مشاركة في مجال الاستدامة، و143 مشاركة في مجال الصحة والسلامة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في الدورة الثانية من « تحدي 22 » في شهر شتنبر المقبل خلال « قمة 22 » والتي ستجمع رواد أعمال ومبدعين من مختلف أرجاء الوطن العربي في الدوحة لعرض ومناقشة خبراتهم وتجاربهم وما تعرضوا له من تحديات خلال فترة الإنجاز والتباري.

ومن المنتظر أن تحصل الأفكار الفائزة على جوائز بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، فضلا عن الاستفادة من مواكبة ودعم نخبة من العلماء والباحثين في المنطقة، الى جانب إمكانية حصول بعض الأفكار على منحة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي وصولا بها إلى مرحلة التثبت من إمكانية وجدوى تنفيذها على أرض الواقع.

وم ع

اكتب تعليقاً