سبور ماروك » رياضات اخرى » تنظيم نهائيات الدورة السابعة للألعاب الوطنية للمدارس الرياضية من 4 إلى 22 أبريل في مختلف جهات المملكة

تنظيم نهائيات الدورة السابعة للألعاب الوطنية للمدارس الرياضية من 4 إلى 22 أبريل في مختلف جهات المملكة

بتاريخ: 01/04/2016 | 20:16 شارك »

ecole

تنظم وزارة الشباب والرياضة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 4 إلى 22 أبريل الجاري، نهائيات الدورة السابعة للألعاب الوطنية للمدارس الرياضية في حلتها الجديدة، في أربعة أقطاب بالجهات الإثني عشر للمملكة.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 1200 طفلا دون سن 12، المنخرطون في المدارس الرياضية التابعة للمديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بمختلف جهات المملكة، والمتأهلون عن الإقصائيات المحلية والجهوية.

وأضاف البلاغ أن المشاركين في دورة هذه السنة سيتبارون في أربعة أنواع رياضية وهي كرة القدم (ذكور)، وكرة السلة، وكرة اليد وألعاب القوى ذكورا وإناثا.

وأوضح المصدر ذاته أن الغاية من تنظيم هذه الألعاب هي تعميم ممارسة الرياضة بالمغرب، وتعزيز الالتقاء وترسيخ قيم الرياضة، والتنقيب عن المواهب الرياضية وإدماجها في الحركة الرياضية والانخراط في مسار الجهوية الموسعة من خلال منظور رياضي متجدد.

وتهم هذه الألعاب الأطفال المنخرطين في المدارس الرياضية (ذكور وإناث) المتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 سنة (مواليد 2004 – 2005 – 2006).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء إقصائيات تمهيدية على مرحلتين الأولى محلية في شهر فبراير الماضي، على مستوى كافة المديريات الإقليمية للوزارة البالغ عددها 76 وخاض غمارها ما يقارب 33 ألف مشارك، والثانية جهوية خلال شهر مارس 2016 بمشاركة ثمانية ألف طفل.

وستحتضن مدينة أكادير، من 4 إلى 6 أبريل الجاري، المرحلة الأولى وتمثل جهات جهة مراكش – آسفي، وبني ملال – خنيفرة، وسوس -ماسة، فيما ستقام المرحلة الثانية ما بين 7 و9 أبريل بكلميم وتمثل جهات كلميم واد نون، والعيون – الساقية الحمراء، والداخلة – واد الذهب.

أما المرحلة الثالثة فستقام بمدينة فاس ما بين 12 و14 أبريل وتمثل جهات الدار البيضاء – سطات، ودرعة – تافيلالت، وفاس – مكناس، ثم المرحلة الرابعة والتي ستقام بمدينة تطوان ما بين 20 و22 أبريل بمشاركة جهات الرباط – سلا – القنيطرة، وطنجة – تطوان – الحسيمة، والشرق.

وم ع

اكتب تعليقاً