سبور ماروك » أخبار » توقف سباق جائزة ماليزيا الكبرى من 2018

توقف سباق جائزة ماليزيا الكبرى من 2018

بتاريخ: 07/04/2017 | 9:25 شارك »

أكدت ماليزيا يوم الجمعة أنها ستتوقف عن استضافة سباق الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من 2018 بسبب تراجع الإيرادات.

وكان وزير السياحة الماليزي قال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إن بلاده ستتوقف عن استضافة السباق بعد انتهاء العقد الحالي مع البطولة في نهاية 2018.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عن الرزاق في بيان يوم الجمعة « وافق مجلس الوزراء على إنهاء التعاقد لاستضافة سباق فورمولا 1 للسيارات بداية من 2018 في ظل تراجع الإيرادات بالمقارنة مع ارتفاع تكاليف الاستضافة. »

وشركة النفط الماليزية بتروناس المملوكة للدولة هي الراعي الرسمي للسباق الذي يقام في حلبة سيبانج الدولية في العاصمة كوالالمبور.

ومثل دول عدة عانت ماليزيا كثيرا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع أسعار النفط.

وأقيم سباق ماليزيا في أكتوبر تشرين الأول الماضي وفاز به الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول وسيقام سباق الموسم الحالي في سبتمبر أيلول المقبل ليكون أخر سباق يقام في حلبة سيبانج.

وقال شون براتشيز مسؤول العمليات التجارية في فورمولا 1 في بيان « من المحزن دوما أن نقول وداعا لأحد أعضاء أسرة فورمولا 1. »

وأضاف براتشيز « طوال عقدين تقريبا أثبت جمهور فورمولا 1 في ماليزيا أنه واحد من أكثر الجماهير تحمسا واهتماما بسباقات البطولة. »

وقال رئيس الوزراء عبد الرزاق يوم الجمعة أيضا إن السبب وراء الإلغاء يرجع إلى تراجع مبيعات تذاكر السباق وتدني الاهتمام بالحدث في بلاده.

رويترز

اكتب تعليقاً