جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس: لقب الدورة ال13 من نصيب فرانسيسكا شيافوني

بتاريخ: 28/04/2013 | 16:25 شارك »

Grand-Prix-SAR-la-Princesse-Lalla-Meryem1

توجت الإيطالية فرانسيسكا شيافوني٬ المصنفة سادسة في الدوري و48 عالميا٬ اليوم الأحد٬ بطلة للدورة ال13 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب للسيدات٬ التي احتضنت منافساتها ملاعب النادي الملكي بمراكش ما بين 20 و28 أبريل الجاري والبالغة قيمة جوائزها حوالي 235 ألف دولار.

ونالت شيافوني٬ التي سبق لها أن أحرزت لقب بطولة فرنسا المفتوحة « رولان غاروس » سنة 2010٬ لقب هذه الدورة عقب فوزها السهل في المباراة النهائية على منافستها الإسبانية لورديس دومينيغيز لينو٬ المصنفة 59 عالميا٬ بمجموعتين دون رد 6-1 و6-3.

وكانت شيافوني قد تأهلت للنهاية على حساب الجنوب إفريقية شانيل شبيرس٬ المصنفة 70 عالميا٬ بفوزها عليها أمس السبت في مباراة نصف النهاية الأولى بمجموعتين دون رد 7-6 (7-4) و6-1٬ في حين بلغتها لورديس عقب تفوقها في لقاء نصف النهاية الثانية على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا بجولتين لواحدة 2-6 و6-0 و6-1.

يذكر أن لقب السنة الماضية (الدورة 12)٬ كان من نصيب الهولندية كيكي بيرتينس٬ التي فقدت لقبها بخروجها خلال هذه الدورة من دور ربع النهاية على يد الإسبانية لورديس بخسارتها أمامها بمجموعتين لواحدة 6-4 و4-6 و6-3.

وتعتبر شيافوني ثالث إيطالية تدون اسمها في السجل الذهبي للاعبات الفائزات بهذه الجائزة٬ بعدما سبقتها إلى هذا الإنجاز مواطنتيهما ريتا غراندي (الدورة الثالثة – 2003) والإيطالية ألبيرتا بريانتي (الدورة 11 – 2011).

يذكر أنها المرة الأولى٬ التي تحتضن فيها المدينة الحمراء منافسات الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم٬ بعدما كانت تقام بمدينة فاس.

وكان لقب مسابقة الزوجي من نصيب الثنائي المتكون من الهنغارية تيميا بابوس واللوكسمبورغية ماندي مينيلا بفوزها في وقت سابق اليوم في المباراة النهائية على الثنائي المتشكل من الكرواتية بيترا مارتيتش والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بمجموعتين دون رد 6-3 و6-1.

اكتب تعليقاً