خيري : خبرة لاعبي فريق الجيش الملكي كانت حاسمة في تحقيق التأهل

بتاريخ: 05/04/2013 | 19:25 شارك »

as-far

أكد عبد الرزاق خيري٬ مدرب فريق الجيش الملكي٬ أن خبرة لاعبي الفريق العسكري كانت حاسمة في تحقيق التأهل إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على حساب فريق النصر الليبي بعد تعادله أمامه بهدف لمثله في مباراة إياب دور سدس عشر النهاية٬ التي جمعت بينهما عصر اليوم الجمعة على ملعب شهداء بنينة بمدينة بنغازي.

وتقدم الفريق الليبي أولا بهدف لاعبه الكاميروني أوتو بونج في الدقيقة 71٬ قبل أن يدرك الفريق المغربي هدف التعادل والتأهل في الدقيقة 78 بواسطة لاعبه يوسف القديوي? الذي حل بديلا لمحمد أمين البقالي (د 76).

وكانت مباراة الذهاب? التي جرت يوم 16 مارس الماضي بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط? قد انتهت لفائدة فريق الجيش الملكي بهدف وحيد سجله اللاعب عزيز جنيد في الدقيقة 74.

وقال خيري في لقاء صحفي عقب اللقاء « أكدنا للاعبين على ضرورة التركيز طيلة المباراة والتحلي بالهدوء لامتصاص الضغط الذي حاول فريق النصر فرضه علينا »٬ مضيفا أن « خبرة لاعبي فريق الجيش الملكي كانت حاضرة في الميدان ».

وبخصوص أسلوب اللعب٬ الذي اعتمده خلال المباراة٬ قال خيري « كنا متخوفين من الهزيمة في أول مباراة إقصائية نخوضها لدى لعبنا بطريقة دفاعية أكثر لكن مع ذلك أضعنا بعض الفرص »٬ مؤكدا أن هدف التعادل الثمين الذي أحرزه اللاعب يوسف القديوي « كان له تأثير قوي على فريق النصر ».

وأشار خيري إلى أنه على الرغم من تأثير العشب الاصطناعي الذي يكسو ملعب شهداء بنينة في بنغازي على عطاء بعض اللاعبين إلا أن الفريق « أنهى المباراة بتركيز ودون أن يتلقى هدفا ثانيا (…) لقد كنا في المستوى وسنواصل على نفس النهج ».

من جهة أخرى٬ نوه الإطار المغربي بالحفاوة التي أحيط بها الفريق المغربي منذ حلوله ببنغازي معتبرا أن الأجواء الاحتفالية التي واكبت المباراة « تعد أمرا عاديا بالنسبة للجماهير الليبية المتحمسة ».

من جانبه٬ أوضح ناصر الحضيري٬ مدرب نادي النصر الليبي٬ أن فريقه عانى من غياب عدة لاعبين أبرزهم عميد الفريق أحمد سعد مبرزا أن ذلك لم يمنعه من « اعتماد أسلوب هجومي والضغط على مرمى الفريق المغربي وهو الأمر الذي مكننا من إحراز هدف السبق ».

وأقر الحضيري بأن « خبرة لاعبي فريق الجيش الملكي وقراءتهم الجيدة للمباراة » كانت لها اليد العليا في هذا اللقاء٬ وقال « أهنيء الفريق المغربي الذي يستحق التأهل ».

ويلتقي فريق الجيش الملكي في الدور المقبل مع المتأهل من مباراة أزام التنزاني مع ضيفه باراك يونغ الليبيري? علما بأن الفريق التنزاني فاز ذهابا خارج أرضه 2-1.

وهذه أول مباراة تقام على الملاعب الليبية منذ سنتين بعد أن قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رفع الحظر عليها? وذلك في أعقاب زيارة تفقدية قام بها وفد من الكونفدرالية شهر مارس الماضي لليبيا وتفقد خلالها البنيات الرياضية بالبلد واجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين الحكوميين.

د/قل/ م ح

 MAP

اكتب تعليقاً