فاس: تنظيم الدورة الرابعة للسباق على الطريق يوم 7 ماي المقبل

بتاريخ: 27/04/2016 | 17:58 شارك »

course sur la route maroc

تنظم جمعية فاس ـ سايس، يوم 7 ماي المقبل، الدورة الرابعة للسباق على الطريق، وذلك تحت شعار “على إيقاع الموسيقى العالمية العريقة” بمشاركة مجموعة من العدائين والأبطال المغاربة والأجانب.

وسيشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم على هامش الدورة 22 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة التي تنطلق يوم الجمعة 6 ماي، العديد من العدائين والرياضيين، من بينهم مجموعة من العدائين المغاربة والأجانب الذين بصموا حضورهم في الملتقيات الدولية.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي تشكل موعدا رياضيا غنيا بالفرجة، خلق التناغم المنشود بين الرياضة والموسيقى في سباق على الطريق لمسافة 6 ر6 كلم.

وحسب المنظمين، فإن هذا السباق يسعى إلى منح المشاركين من العدائين المحترفين والهواة الفرصة لاستكشاف المعالم التاريخية والمآثر الحضارية التي تزخر بها العاصمة العلمية والروحية للمملكة، خاصة جنان السبيل وساحة باب بوجلود وباب المكينة وباب السمارين وغيرها.

وأضاف المصدر نفسه أن مدينة فاس، خاصة المحاور التي سيمر منها السباق، ستعيش على إيقاع الموسيقى طيلة أطوار هذه التظاهرة الرياضية التي تتضمن عدة محطات سيتم تنشيط كل محطة بمجموعة من الفرق الفلكلورية التي تمثل جهة من الجهات.

وأشار إلى أن الدورة السابقة من هذا السباق التي جرت السنة الماضية عرفت مشاركة حوالي 3000 عداء.

يشار إلى أن الدورة 22 من مهرجان فاس الدولي للموسيقى العالمية العريقة التي تحتضنها مدينة فاس ما بين 6 و 14 ماي تحت شعار “نساء مشيدات” ستحتفي بالنساء المغربيات الرائدات اللواتي طبعن بأعمالهن التاريخ القديم والحديث للمملكة .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً