سبور ماروك » أخبار » فيدرر ونادال في نهائي دورة ميامي

فيدرر ونادال في نهائي دورة ميامي

بتاريخ: 01/04/2017 | 23:50 شارك »

يشهد نهائي دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز للألف نقطة، موعدا بين السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال، هو الثالث بينهما في 2017 بعد لقاءين تفوق فيهما السويسري العائد بقوة هذا الموسم.

فبعد نصف نهائي ملحمي أمام الاسترالي نيك كيريوس انهاه لصالحه 7-6 (11/9)، 6-7 (9/11) و7-6 (7/5)، بات فيدرر على بعد فوز واحد من إحرازه لقبه الثالث في شهرين، بعد بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي أحرز لقبها على حساب نادال، وبطولة انديان ويلز الأميركية.

وسيقف فيدرر (35 عاما)، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (18)، الأحد أمام نادال (30 عاما) الذي سبقه الى النهائي بفوز سهل على الايطالي فابيو فونييني 6-1 و7-5.

وسيكون لقاء اللاعبين العملاقين الثالث في 2017، والـ 37 في مسيرتهما. ولا يخفي اللاعبان احترامهما الكبير لبعضهما البعض، اذ يصف فيدرر نادال بـ « الجبل »، بينما يقول الثاني ان الأول يقدم مستوى « رائعا » هذا الموسم، بعد أشهر من الغياب بسبب الاصابات.

وستكون للنهائي نكهته الخاصة في مواجهات اثنين من أبرز لاعبي كرة المضرب، اذ ان لقاءهما الأول كان في ميامي قبل 13 عاما.

وفي نهائي الأحد، سيبحث نادال عن لقب احدى الدورات النادرة الغائبة عن خزائنه، وذلك بعد خسارته أربع مرات في المباراة النهائية.

 

اكتب تعليقاً