كأس العالم للقفز على الحواجز (ليون 2014) .. الدوري المغربي الملكي يشارك في الدورة العشرين

بتاريخ: 19/04/2014 | 8:09 شارك »

concours-saut-obstacle-Dar-Es-Salam

 يشارك الدوري المغربي الملكي في معرض يقام على هامش المباراة النهائية لكأس العالم للقفز على الحواجز والترويض، التي ينظمها الاتحاد الدولي للفروسية من 17 إلى 21 أبريل الجاري في حديقة المعارض بمدينة ليون الفرنسية.
وفي بلاغ بهذا الخصوص، ذكر مسؤولون عن الدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز، الذي يشكل المنافسة الدولية الأبرز للقفز على الحواجز في المغرب، أنهم سيعملون من خلال هذا المعرض على تقديم لمحة عن الدوري المغربي الملكي وظروف التي يتم إجراؤها فيها.
ويتضمن الدوري المغربي الملكي، الذي يرأسه مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية وجمعية المعرض الدولي للفرس بالجديدة، تسع مسابقات مدرجة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية.
ومنذ إنشائه في عام 2010، يستقطب الدوري المغربي الملكي حوالي عشرين دولة ممثلة بألمع نجوم القفز على الحواجز على الساحة العالمية وفرسانا مرموقين حاصلين على ميداليات أولمبية وفي الألعاب العالمية للفروسية وفي مختلف البطولات القارية، من بينهم على الخصوص كاثي موناهان – برودونت وبريان غوتال وخالد العيد وعبد الله الشربتلي وعبد الكبير ودار وغريغوري واتيليت وفيليب روزير وإيمانويل غوديانو وفرانسوا ماثي ومارك بيتينجر.
وإلى جانب برنامج المعرض، الذي سيحتضن نهايات القفز على الحواجز والترويض، ستعرف الأدوار النهائية لكأس العالم للقفز على الحواجز هذا العام، وعلى مدى خمسة أيام، منافسات غاية في الإثارة والتشويق مع تواجد نخبة من ألمع الفرسان في عالم القفز على الحواجز والترويض من بينهم عبد الكبير ودار أول فارس مغربي يبلغ هذا المستوى من المنافسة.

ماپ

اكتب تعليقاً