سبور ماروك » الفروسية » مجلة « ماروك إكيستر » .. الدورة الثالثة عشرة « عدو النجوم » ستخصص لتكريم الفرسان المغاربة المتألقين سنة 2016

مجلة « ماروك إكيستر » .. الدورة الثالثة عشرة « عدو النجوم » ستخصص لتكريم الفرسان المغاربة المتألقين سنة 2016

بتاريخ: 18/04/2017 | 14:26 شارك »

أكد منظمو الدورة الثالثة عشرة لجائزة المغرب للفروسية « عدو النجوم »، التي ستنظمها مجلة « ماروك إكيستر »، المتخصصة في رياضة الفروسية يوم 24 أبريل الجاري بالرباط، أن هذه الدورة ستخصص لتكريم والاحتفال بأفضل الفرسان والخيول بالمملكة الذين تألقوا خلال سنة 2016.

وأوضح السيد بدر فقير، الرئيس المؤسس لمجلة « ماروك إكيستر”، في ندوة صحفية عقدت مساء اليوم الاثنين بالرباط، أن دورة هذه السنة أخذت طابعا استثنائيا تميز بتتويج استثنائي للجامعة الملكية المغربية للفروسية، وذلك لإحرازها كأس التضامن للاتحاد الدولي للفروسية من قبل الإتحاد الدولي في طوكيو، وعرفانا بالعمل الممتاز المتمثل في تطوير وتعزيز هذه الرياضة على المستوى الوطني والعالمي.

وأضاف فقير، الذي يشغل أيضا منصب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للفروسية، أنه سيتم خلال هذا الحدث تكريم كل من عبد الكبير ودار، الحامل للعلم الوطني وأول فارس مغربي في القفز على الحواجز، الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو، بالإضافة إلى الفارس الشاب ياسين بناني، الحاصل على الميدالية البرونزية في النهاية العالمية لـ »الاتحاد الدولي للفروسية في التحدي العالمي للقفز على الحواجز » سنة 2016.

وقال رئيس المجلة المختصة في رياضة الفروسية، السيد بدر فقير، إن هذه الأمسية التي تنظم عقب دورة الألعاب الاولمبية، والنهائيات العالمية لـ »الاتحاد الدولي للفروسية في التحدي العالمي للقفز »، تعكس التزام المجلة بالترويج لرياضة الفروسية بالمغرب.

وأشاد السيد فقير، في هذا الصدد، بالمجهودات التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للفروسية والرامية إلى التشجيع على ممارسة رياضة الفروسية بشكل عام، وفنون الفروسية التقليدية على وجه الخصوص، مبرزا أن المغرب يتوفر على تقاليد كبيرة في الفروسية، وعلى جيل من الفرسان المتحمسين لرفع راية المغرب عالية في الملتقيات الدولية والقارية.

وم ع

اكتب تعليقاً