سبور ماروك » رياضات اخرى » منتخب الريكبي في دوري نيروبي الدولي

منتخب الريكبي في دوري نيروبي الدولي

بتاريخ: 01/04/2013 | 13:15 شارك »

maroc-rugby

يشارك المنتخب الوطني للريكبي السباعي يومي 28 و29 أبريل الجاري، في الدوري الدولي لمدينة نيروبي بكينيا، الذي سيعرف مشاركة عدد من المنتخبات العالمية.
ولهذا الغرض يحتضن المركز الدولي لمدينة أرل (ضواحي مارسيليا) معسكرا إعداديا تحت قيادة المدرب الفرنسي كريستوف روشلو، استعدادا لهذا الدوري الدولي.
وحسب الطاهر بوجوالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، فإن هذا المعسكر سيكون فرصة لعقد اجتماع مع اللاعبين المغاربة لتحفيزهم على التألق وإعادة المنتخب الوطني إلى موقعه الريادي على المستوى الإفريقي. وأضاف بوجوالة في اتصال هاتفي مع « الصباح الرياضي »، أن وجود أكثر من 100 لاعب مغربي بالبطولة الفرنسية يساعد على البحث عن المتألقين منهم لتكوين منتخب قوي للمنافسة على الريادة. وفي سياق متصل، أكد بوجوالة، الذي سافر مساء الخميس الماضي إلى فرنسا، أن الفرصة مواتية من أجل الحديث مع هؤلاء اللاعبين وبحث سبل التعاون معهم، مشيرا إلى أن سفره يسير في هذا الاتجاه.
ويسعى بوجوالة، الذي انتخب خلال الجمع الأخير رئيسا لجامعة الريكبي، خلال فترة وجوده بفرنسا لقلاء ألان غايار مدرب منتخب الريكبي 15 ومناقشته في موضوع مشاركة المغرب في مباراة الكوت ديفوار شهر يونيو المقبل.
وكانت جامعة الريكبي شهدت خلال الفترة الماضية عددا من الصراعات بعد استقالة رئيسها السابق سعيد بوحاجب وتعيين لجنة مؤقتة كلفت بتسييرها قبل أن يتم انتخاب بوجوالة رئيسا لها بعد جمعين عامين.

أ. ن-assabah

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً