سبور ماروك » كرة السلة » 575 طفلا في ملتقى كرة السلة بطنجة

575 طفلا في ملتقى كرة السلة بطنجة

بتاريخ: 19/04/2014 | 15:04 شارك »

Tanger-mini-basket

شارك أكثر من 575 طفلا في الملتقى الجهوي الخامس عشر لمدارس كرة السلة بالشمال « للفئات العمرية لأقل من 12 سنة وأقل من 10 سنوات، وأقل من ثماني سنوات، لـ ”لبابي” باسكيط والكتاكيت والبراعم ذكورا وإناثا. وساهمت في تأطير برنامج الملتقى أطر ذات كفاءات وخبرة في الميدان ، نظير، المدير التقني الوطني نور العمري، والخبير خليل الرواس، إلى جانب أطر تقنية وحكام. واستفاد الأطفال من دروس في اللعبة وتطبيقات في ستة ملاعب متحركة، وبمعدل ملعبين لكل فئة من الأطفال المشاركين الذين استفادوا من يوم حافل بالأنشطة و المقابلات و المسابقات والألعاب التنشيطية في كرة السلة، التي كانت تهدف إلى صقل مواهب الأطفال وتنمية قدراتهم الفكرية والتقنية رياضيا وتربويا.
وقال عبد الواحد بولعيش، رئيس نهضة طنجة لكرة السلة، الفريق المنظم، «إن شعار الملتقى يحمل أكثر من دلالة رمزية تبقى الغاية منها غرس القيم الرياضية النبيلة والأخلاقية في نفوس الصغار، بعيدا عن ما تعرفه بعض الملاعب الرياضية من تصرفات لا علاقة لها بالمنافسة الشريفة، حتى يبقى الهدف المرسوم هو رفع المستوى العام للتأطير والتكوين على مستوى العمل القاعدي، ضمانا لتوسيع قاعدة ممارسي كرة السلة بمنطقة الشمال».
وأضاف بولعيش إن جميع فعاليات كرة السلة بالشمال وعلى رأسهم فريقنا، نهضة طنجة لكرة السلة سعيدة، بتنظيمها لهذا الملتقى الذي جاء في صلب الحدث الكبير الذي تعيشه مدينة طنجة وسكانها بفضل العناية المولوية السامية التي يوليها الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المدينة والمنطقة والتي تجسدت في إطلاق برنامج « مشروع طنجة الكبرى».
محمد السعيدي (طنجة)

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً