سبور ماروك » لاعبون مغاربة » أشرف لزعر: سألعب للمنتخب المغربي دون تردد

أشرف لزعر: سألعب للمنتخب المغربي دون تردد

بتاريخ: 13/05/2014 | 8:22 شارك »

lazaar

قال أشرف لزعر، المحترف المغربي بصفوف باليرمو الإيطالي، إنه حسم أمر اللعب للمنتخب المغربي، ”غادي نجي على رجلي من دبا”، في حال تلقيت الدعوة من الناخب الوطني. وأضاف لزعر، في حوار مع ”الصباح الرياضي”، أنه مرتبط كثيرا بالمغرب بعد أن بدأ مساره الكروي رفقة الرجاء الرياضي، مضيفا أنه يتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات رفقة فريق باليرمو بعد أن صعد رفقته إلى الدرجة الأولى الإيطالية. وعن تعيين بادو الزاكي ناخبا وطنيا ، عبر لزعر عن سعادته، متمنيا له التوفيق. وفي ما يلي نص الحوار:

عرف الجمهور المغربي بمن هو أشرف لزعر؟
أنا من موالي 22 يناير 1992 بالبيضاء، وألعب في مركز ظهير أيسر، بدأت مساري رفقة الرجاء الرياضي إلى حدود 11 سنة، إذ انتقلت إلى ايطاليا والتحقت بفريق  فينيغونو الممارس في الدرجة الرابعة، وبعد موسم رفقة فئة الصغار، صعدت مباشرة للعب مع الكبار، ولم أتجاوز 13 سنة، وبعد ثلاث سنوات انتقلت إلى فاريزي الذي لعبت معه لمدة سبع سنوات، وحققت معه الصعود إلى الدرجة 2، وبعدها انتقلت إلى باليرمو الذي حققت معه الصعود إلى الدرجة الأولى .

ما هي ظروف انتقالك إلى باليرمو؟
بدأت الموسم مع فاريزي الممارس بالدرجة الثانية، وخلال فترة الانتقالات الشتوية تلقيت اتصالات من فرق تمارس بالدرجة الأولى وعرض من فريق باليرمو الممارس بالدرجة الثانية، وبعد أن ناقشت الأمر مع وكيل أعمالي، تبين أن باليرمو لديه مشروع الصعود، ويتشبثون بي أكثر، فوافقت على الانتقال إلى الفريق.

كيف تأتى لكم الصعود إلى الدرجة الأولى؟
حققنا الصعود قبل خمسة دورات، ما يعد إنجازا غير مسبوق في الدوري الإيطالي، الأمور مرت على أحسن ما يرام، وبالنسبة إلي لعبت كل المباريات بشكل رسمي منذ التحاقي بالفريق، ويبقى تحقيق الصعود مع فريق من قيمة باليرمو الذي لعب له لاعبون كبار، شيئا مهما وأنا سعيد للغاية بهذا الإنجاز.

ما هي مدة عقدك مع الفريق؟   
عقدي يمتد إلى غاية سنة 2017.

هل ستبقى مع باليرمو أم لديك عروض أخرى؟
أنا مرتاح مع الفريق، قضيت معه فقط ستة أشهر، ولدي طموح تحقيق المزيد، سيما بعد الصعود إلى الدرجة الأولى. صحيح هناك عروض من فرق أخرى، غير أنني أفضل التركيز مع فريقي، وإذا كانت هناك عروض من فرق كبرى في المستقبل، إذاك يمكنني مناقشتها.

 وماذا عن المنتخب هل ستلعب للمغرب أم إيطاليا؟ 
الأمر محسوم بالنسبة إلي، دون تردد سألعب للمنتخب المغربي، وإذا توصلت بالدعوة من الناخب الوطني، ”غادي نجي على رجلي من دابا”، ولا أخفيك سرا أنني أنتظر ذلك بشغف كبير، لأنني أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي والدفاع عن راية بلدي، الذي يبقى اللعب له مغايرا تماما للعب في أي مكان آخر بالعالم.

 ما تعليقك على تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب؟
فرحت كثيرا لهذا الأمر. الزاكي مغربي ويمكن أن يعطي كل ما في وسعه رفقة المنتخب.

هل تزور المغرب؟
أعتز بمغربيتي وأزور بلدي، كلما سمحت لي الفرصة بذلك، كما أن عائلتي هناك وأسعد كثيرا بالقدوم لزيارتهم.

في سطور

 الاسم الكامل: أشرف لزعر
 تاريخ الازدياد: 22 يناير 1992 بالدار البيضاء.
 الفرق التي لعب لها:
صغار الرجاء الرياضي
فينيغونو الإيطالي
فاريزي الإيطالي
باليرمو الإيطالي

أجرى الحوار: عادل بلقاضي (مراكش)

اكتب تعليقاً