إدماج كأس محمد السادس الدولية للكراطي في العصبة الأولى للاتحاد الدولي للكراطي سيكرس بعدها العالمي (المدير التقني الوطني)

بتاريخ: 13/05/2016 | 9:25 شارك »

FRMKDA-karate-maroc

أكد المدير التقني الوطني حسن فكاك أن إدماج كأس محمد السادس الدولية للكراطي ابتداء من هذه السنة في العصبة الأولى للكراطي التابعة للاتحاد الدولي للعبة ، سيكرس البعد العالمي لهذا الحدث الرياضي الذي ستقام دورته ال12 مابين 19 و 22 ماي بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح السيد فكاك في لقاء مع الصحافة اليوم الخميس بالرباط ، خصص لتسليط الضوء على الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة الثانية عشرة لهذه التظاهرة والتي ستشكل أيضا المحطة السابعة لدوري العصبة الأولى للاتحاد ، أن بروز هذا الحدث في هذه الأجندة الدولية سيكرس البعد العالمي للكأس ، خاصة أنه سيستقطب لاعبين من الطراز العالمي ومتوجين بميداليات ذهبية في بطولات العالم الاخيرة .كما سيحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة بفضل النقل التلفزي المباشر .

وقال المسؤول المغربي إنه من خلال الانضمام إلى العصبة ، ستتعزز مكانة وقيمة هذه البطولة على اعتبار أنها ستمكن من كسب نقاط في الترتيب العالمي، وهو ما سيعطي دفعة لعدد ونوعية المشاركين وسيتيح الفرصة للممارسين المغاربة للرفع من مستواهم. وبخصوص المشاركة، أشار السيد فكاك إلى أن 32 بلدا أكدت حضورها، مضيفا أن المشاركة المغربية ستتميز بحضور أشرف أوشن وخولة أوحماد وياسين السكوري الذين أحرزوا، على التوالي، اللقب العالمي في فئة 84 كلغ، والميدالية الفضية في فئة 50 كلغ، والميدالية الفضية في فئة الفتيان (63 كلغ) ، خلال بطولة العالم التاسعة التي احتضنتها جاكارتا ما بين 12 و 16 نونبر الماضي.

وسيحتضن المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط هذه التظاهرة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة.

وكان لقب الدورة الماضية، من نصيب المنتخب المغربي، وهو الخامس على التوالي والسابع له في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ، بعد احتلاله المركز الأول في الترتيب العام النهائي برصيد 121 ميدالية من بينها 31 ذهبية و28 فضية و62 برونزية، في مسابقتي التقنية (كاطا) والتباري ذكورا وإناثا وحسب الفرق في فئات الصغار والفتيان والشبان والكبار.

وم ع

اكتب تعليقاً