سبور ماروك » أخبار » إضراب سائقي الحافلات العامة بأحد مقرات مونديال البرازيل

إضراب سائقي الحافلات العامة بأحد مقرات مونديال البرازيل

بتاريخ: 30/05/2014 | 15:31 شارك »

bresil-2014-coupe-monde (1)

نظم سائقو حافلات النقل العام بمدينة فورتاليزا البرازيلية، إحدى المدن التي تستضيف مباريات مونديال كرة القدم، إضرابا الخميس للمطالبة بالمزيد من إجراءات الحماية، بعد مقتل زميل لهم قبل يوم.

وذكرت مؤسسة النقل المدني بفورتاليزا مساء أمس أن الخدمة اقتصرت الخميس على 30% فقط من حافلات النقل العام بالمدينة، ما حال دون تمكن آلاف الأشخاص من استخدام هذه الوسيلة للعودة إلى منازلهم بعد العمل.

ويحتج السائقون بفورتاليزا، عاصمة ولاية سيارا، على انعدام الأمن، بعدما تعرض زميل لهم مساء الأربعاء لهجوم بسلاح أبيض أدى إلى وفاته، بينما أصيب محصل التذاكر الذي كان داخل الحافلة.

وقد نظم هذا الإضراب في فورتاليزا، مقر أربع مباريات بمرحلة المجموعات لكاس العالم، قبل 14 يوما من انطلاق الحدث الرياضي الهام في 12 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تستضيف فورتاليزا مباريات البرازيل مع المكسيك، وأوروجواي مع كوستاريكا، وألمانيا مع غانا، واليونان مع كوت ديفوار.

وقد تزايدت إضرابات العاملين بالنقل العام خلال الأسابيع الأخيرة بعدة مدن بالبرازيل، بينها ساو باولو وريو دي جانيرو وسلفادور -وكلها من مدن المونديال- لأسباب متباينة بينها رفع الأجور، وينتظر أن تستمر خلال الأيام المقبلة. (إفي)

اكتب تعليقاً