إفران : 80 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية تشارك في الدورة التاسعة للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

بتاريخ: 24/05/2016 | 9:05 شارك »

olym-spe-maroc-2016

تشارك حوالي 80 جمعية ومؤسسة طبية بيداغوجية في الدورة التاسعة للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي المنظمة من 22 الى 27 ماي الجاري بإفران تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتجمع هذه التظاهرة الرياضية طاقما طبيا يتكون من 40 طبيبا وممرضا و 150 متطوعا سيصاحبون 2000 لاعب ولاعبة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة. ويتنافس الرياضيون في 16 صنفا رياضيا منها ألعاب القوى وكرة السلة وتنس الريشة والكرة الحديدية وركوب الخيل وكرة القدم والجمباز ورفع الأثقال وكرة اليد ولعبة الهوكي والسباحة وتنس الطاولة والكرة الطائرة.

واتخذ المنظمون مجموعة من الاجراءات والتدابير الرامية لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية التي ستتميز بتنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية من أجل تشجيع الرياضة وتعزيز الاندماج الاجتماعي للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار برنامج ” الرياضيين الأصحاء” سيتكفل فريق من الأطباء والممرضين المتطوعين بتوفير الرعاية الطبية للمشاركين وتقديم استشارات وخدمات طبية مجانية للرياضيين.

وينظم الأولمبياد الخاص المغربي، على هامش هذه الألعاب، أنشطة موازية حول التتبع الطبي للرياضيين (الفحوصات والخدمات الطبية) وأنشطة ترفيهية وفنية، وذلك بتعاون مع لجنة العائلات والبرنامج الصحي. ويشكل هذا الحدث الرياضي فرصة للمشاركين لتبادل التجارب والخبرات في الميدان الاجتماعي والتربوي والرياضي، والمساهمة في نشر مبادئ وقيم الأولمبياد الخاص، من خلال أنشطة تروم التحسيس وتعميم ثقافة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية بمختلف بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا . وسيتم بموازاة مع هذه الألعاب عقد المؤتمر الوطني للأسر والمؤتمر الإقليمي لأسرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً