البطولة الإفريقية للصامبو: المغرب يحرز 16 ميدالية منها ست ذهبيات

بتاريخ: 07/05/2013 | 16:29 شارك »

sambo

أحرز المغرب ستة عشر ميدالية (6 ذهبية و7 فضية و3 برونزية) في البطولة الإفريقية للصامبو٬ التي احتضنتها القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (3 -5 ماي)٬ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعادت الميداليات الذهبية٬ في هذه البطولة التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو تحت إشراف الاتحاد الدولي للصامبو والكونفدرالية الإفريقية للعبة ووزارة الشباب والرياضة٬ لكل من محمد زلمومي (- 62 كلغ) وعلاء الإدريسي (- 68 كلغ) وحمزة صنبر (- 74 كلغ) ومروان أولحاج (- 82 كلغ) وسعيد الدويسي (- 100 كلغ) ومحمد أمين مشيور (+ 100 كلغ).

أما الميداليات الفضية فآلت لأيوب الرايس (- 62 كلغ) وعبد الرحيم القرس (- 68 كلغ) ومراد محبوب (- 74 كلغ) وعلاء الدين بن كولوش (- 82 كلغ) وخالد رزوق (- 90 كلغ) وايوب بلمنيار (- 100 كلغ) ورضوان شباني (+ 100 كلغ)٬ فيما كانت البرونزيات الثلاث من نصيب محمد بويمشة (- 68 كلغ) واسامة مرموشة وايوب الأزهري (- 90 كلغ) .

وعرفت دورة هذه السنة من البطولة القارية مشاركة مصارعين من الجزائر وتونس والبنين والكاميرون والكونغو برزافيل وجزر موريس ومالي والنيجر والسينغال والسيشل وغانا وسيراليون وجيبوتي ونيجيريا ٬ بالإضافة إلى المغرب (البلد المنظم).

وكان لقب الدورة الماضية من البطولة الإفريقية التي أقيمت في جزر موريس قد عاد للمنتخب الإيفواري.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب احتضن السنة الماضية منافسات بطولة العالم للماستر في رياضة الصامبو والطاي جيتسو بمشاركة العديد من البلدان الرائدة في هذا النوع الرياضي.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً