سبور ماروك » فنون قتالية » البطولة العربية السابعة لرياضات الكيك بوكسينغ بأكادير: المغرب يتصدر الترتيب العام ب 12 ميدالية ذهبية

البطولة العربية السابعة لرياضات الكيك بوكسينغ بأكادير: المغرب يتصدر الترتيب العام ب 12 ميدالية ذهبية

بتاريخ: 18/05/2014 | 22:23 شارك »

Agadir_championnat_Arabe_Kick-Boxing

و.م.ع – بسطت عناصر المنتخب الوطني المغربي سيطرتها على فعاليات الدورة السابعة للبطولة العربية لرياضات الكيك بوكسينغ (12-19 ماي بأكادير) بإحرازها 12 ميدالية ذهبية من أصل عشرين تم توزيعها، مساء اليوم الأحد، على المتوجين من مختلف الوفود العربية.

وعادت الرتبة الثانية في هذه الدورة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمنتخب الأردني الذي فاز بخمس ميداليات ذهبية، متبوعا بالعراق و فلسطين و ليبيا بذهبية واحدة لكل فريق.

وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للفول، لايت، سومي كونتاكت، الكيك بوكسينغ، الكاوان، المواي طاي، الفورمز، الصفات والرياضات المماثلة، تحت إشراف الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ، بتقديم عدد من الهدايا لرؤساء الوفود المشاركة فضلا عن لوحات فولكلورية محلية.

وعر فت هذه الدورة مشاركة وفود من ليبيا وفلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين و اليمن والعراق وتونس بالإضافة إلى المغرب، أي ما مجموعه 10 بلدان عربية وهو ما يمثل برأي المنظمين « رقما قياسيا في تاريخ هذه البطولة ». ومثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة وعمالة أكادير إداوتنان والمجلس البلدي للمدينة ومجلس الجهة ووزارة الشباب والرياضة وعصبة سوس ماسة، 28 ممارسا وممارسة من بينهم 15 لاعبا ولاعبة في منافسات الفول كونتاكت (12 ذكور و 3 إناث) ، وخمسة لاعبين في مسابقة السومي كونتاكت (3 ذكور و2 إناث) و ثمانية لاعبين في صنف « لو كيك » (5 ذكور و3 إناث).

وخلال هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة، أشرف 9 حكام دوليين على منافسات الأبطال العرب الذين تباروا في 28 وزنا منها (12 في رياضة فول كونتاكت ذكور و3 فول كونتاكت إناث) و(5 في مسابقة كيك بوكسينغ ذكور و3 كيك بوكسينغ إناث) و(3 في رياضة سومي كونتاكت ذكور و2 سومي كونتاكت إناث).

يشار إلى أن الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ قرر خلال اجتماعه الأخير بأكادير تنظيم الدورة الثامنة لهذه البطولة بليبيا.

اكتب تعليقاً