سبور ماروك » البطولة الإحترافية » أولمبيك خريبكة يفوز ويبقي على آماله في البقاء

أولمبيك خريبكة يفوز ويبقي على آماله في البقاء

بتاريخ: 18/05/2014 | 21:38 شارك »

ocs--ock

 أبقى فريق أولمبيك خريبكة على حظوظه في البقاء ضمن البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه وجاره أولمبيك آسفي بهدفين لواحد في اللقاء، الذي جمع بينهما عصر اليوم الأحد على أرضية ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة، برسم الدورة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة.

وسجل هدفي الفريق الخريبكي اللاعبين سعيد كرادة (د 41) وإبراهيم البزغودي (د 90+4)، فيما كان كاسي ماتياس وراء الهدف الوحيد للفريق المسفيوي (د 82).

ويمكن اعتبار فريق أولمبيك خريبكة أبرز المستفيدين من هذه الدورة على مستوى الأندية التي تصارع من أجل البقاء بعدما رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثامن له في الموسم مقابل عشرة تعادلات و11 هزيمة، إلى 28 نقطة والتحق في المركز ال14 بفريق المغرب الفاسي المتعادل سلبا بوجدة مع فريق النهضة البركانية.

كما خدم فريق الوداد البيضاوي بتعادله مع ضيفه الجمعية السلاوية بهدفين لياسين لكحل (د 39) وماليك إيفونا (د 44 ض ج)، مقابل هدفين لرفيق الماموني (د 79) ويوسف لكناوي (د 89)، مصالح الفريق الخريبكي، حيث بات على بعد نقطة واحدة فقط من الفريق السلاوي (ال13 ب29 نقطة) وبنقطتين خلف فريق أولمبيك آسفي، الذي أدخل نفسه بهزيمته اليوم في متاهة الحسابات بعدما تجمد رصيده في المركز ال12 عند 30 نقطة.

ومن جانبه، ضمن فريق النادي القنيطري بقائه رسميا ضمن أندية البطولة الاحترافية بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة من تعادله مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لرشيد بورواس (د 19) مقابل هدف لأحمد شاكو (د 62). أما فريق الوداد الفاسي، صاحب المصباح الأحمر، فأنعش آماله في البقاء عقب فوزه الهام أمس بفاس على ضيفه حسنية أكادير بهدفين لرضا الله الغازوفي (د 41) ورشيد تيبركانين (د 66)، مقابل هدف لزومانا كوني (د 90+4).

ورفع فريق الوداد الفاسي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع في الموسم مقابل تسعة تعادلات و15 هزيمة، إلى 24 نقطة وظل في المركز الأخير بفارق أربع نقاط لكن مع مباراة مؤجلة عن الدورة ال27 سيخوضها لاحقا بفاس أمام الدفاع الحسني الجديدي.

وعلى مستوى صدارة الترتيب، أكرم فريق الرجاء البيضاوي، صاحب المركز الثاني، وفادة ضيفه المغرب التطواني، المتصدر، وفاز عليه بخماسية نظيفة في مباراة قمة الدورة، التي جمعت بينهما عصر اليوم، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. وتعاقب على تسجيل الأهداف الخمسة لفريق « النسور الخضر » كل من محسن متولي (د 33 ض ج و70) وحمزة بورزوق (د 35) وزكريا الهاشمي (د 49) وعادل كروشي (د 82).

وأبقى الفريق البيضاوي (حامل لقب النسخة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية 2012-2013) على حظوظه في التتويج بعدما رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو ال16 مقابل سبعة تعادلات وست هزائم، إلى 55 نقطة وتساوى مع الفريق التطواني (بطل النسخة الأولى من البطولة الاحترافية 2011-2012)، الذي مني في المقابل بخسارته الرابعة مقابل 15 انتصارا وعشرة تعادلات، في عدد النقاط وليتأجل الحسم إلى غاية الدورة الأخيرة.

وكان فريق مدينة « الحمامة البيضاء » بحاجة إلى نقطة التعادل ليتوج بطلا للمغرب للمرة الثانية في مساره الرياضي.

وسيرحل فريق الرجاء البيضاوي خلال الدورة الثلاثين الأخيرة إلى مدينة آسفي لمنازلة الأولمبيك المحلي، في حين يستضيف فريق المغرب التطواني على أرضية ملعب سانية الرمل فريق النهضة البركانية.

يذكر أن حامل لقب النسخة الثالثة من البطولة الاحترافية سيمثل كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم للأندية، التي سيحتضن المغرب دورتها الحادية عشرة، المقررة ما بين 10 – 20 دجنبر القادم، على ملعبي مراكش – الرباط وملعب أكادير احتياطي.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً