سبور ماروك » محركات » الجائزة الكبرى لهنغاريا: المهدي بناني يفوز بجائزة « يوكوهاما » ويحل ثانيا في ترتيب المحترفين

الجائزة الكبرى لهنغاريا: المهدي بناني يفوز بجائزة « يوكوهاما » ويحل ثانيا في ترتيب المحترفين

بتاريخ: 06/05/2013 | 11:46 1 réaction »

Mehdi-Bennani

حل المتسابق المغربي المهدي بناني (فريق بي إم دابل يو) في المركز الثاني للجولة الثانية في فئة المحترفين٬ ضمن المحطة الرابعة من بطولة العالم للسيارات السياحية٬ التي احتضنتها بودابست (المجر) يومي رابع وخامس ماي الجاري.

وعاد الفوز في هذه الجولة للبريطاني روب هوف ٬حامل اللقب العالمي٬ فيما حل مواطنه اليكس ماك دوال في المركز الثالث .

واحتل بناني٬ العربي والإفريقي الوحيد المشارك في بطولة العالم للسيارات السياحية٬ وهي ثاني أرقى تظاهرة بعد سباق سيارات الفومولا واحد٬ الرتبة الخامسة في الجولة الأولى التي تصدر ترتيبها الفرنسي إيفان مولير٬ متقدما على الهنغاري نوربيرت ميشيليز والإيطالي غابرييل تاركيني.

وفي الترتيب العام للسائقين المحترفين٬ ارتقى المهدي بناني من المركز الرابع عشر إلى الثاني عشر برصيد 31 نقطة٬ في حين لايزال مولير يتربع على الريادة بمجموع 160 نقطة أمام تاركيني (114 نقطة) وهوف (68 نقطة).

وانتزع بناني لقب جائزة « يوكوهاما » بعد فوزه بالمركز الأول للترتيب العام للمستقلين بتألقه في سباقيها٬ رغم المنافسة الشديدة التي شهدتها المسابقة موقعا بالتالي على أفضل إنجاز له في فئتي المحترفين والمستقلين.

ويذكر أن بناني كان قد أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في الترتيب العام النهائي للمحترفين بعد أن خاض جميع المحطات.

وستقام الجولة الخامسة من بطولة العالم للسيارات السياحية٬ في سالسبورغ بالنمسا يومي 18 و19 ماي الجاري.

ويشمل برنامج بطولة العالم للسيارات السياحية للسنة الحالية 12 محطة٬ وهي بالإضافة إلى مونزا / إيطاليا ومراكش / المغرب٬ وسلوفاكيا /جمهورية سلوفاكيا (27 و28 أبريل) وبودابست /المجر (4 و5 ماي)٬ سالسبورغ / النمسا (18 و19 ماي) وموسكو /روسيا (8-9 يونيو) وبورتو / البرتغال (29 و 30 يونيو) وكورتيبا/ البرازيل (27 و28 يوليوز) وسونوما / الولايات المتحدة (7 و 8 شتنبر) وسوزوكي / اليابان (21 و 22 شتنبر) وشنغهاي / الصين (2 و3 نونبر) وغويا/ ماكاو (15 و17 نونبر).

مشاركة واحدة هذا المقال

  1. majhoul dit :

    bon courage mehdi merci boncoup parce que pour tou

اكتب تعليقاً