الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفروسية « ماطا » باقليم العرائش من 22 الى 24 من ماي الجاري

بتاريخ: 14/05/2015 | 9:18 شارك »

festival-equitation-mata

يحتضن إقليم العرائش ،ما بين 22 و24 من شهر ماي الجاري ، الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفروسية « ماطا »،الذي تشرفه على تنظيمه الجمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي بشراكة مع المهرجان الدولي للتنوع الثقافي لليونيسكو.

ويسعى المهرجان ،الذي ينعقد سنويا بمدشر زنيد بجماعة اربعاء عياشة والمنظم هذه السنة تحت شعار « الرأسمال اللامادي محرك للتنمية « ، الى التعريف بالتراث الثقافي الاصيل ، والذي تجسده فروسية « عروس ماطا »، كتظاهرة تنفرد بها قبيلة بني عروس على الصعيد الوطني. كما يسعى المهرجان ،حسب بلاغ للمنظمين ،إلى إحياء الموروث الحضاري المغربي الاصيل والحفاظ عليه وصيانته ليمتد اشعاعه من المحلي والجهوي إلى الوطني والدولي كرأسمال لامادي وما يمثله من قيم وطنية ومن تضامن اجتماعي ،وكذا للمساهمة في الدينامية السياحية والثقافية والاجتماعية ودعم التنمية البشرية.

ويحتوي برنامج المهرجان ،الذي ستشارك فيه وفود تمثل الاقاليم الجنوبية للمغرب لتجسيد قيم الوحدة والروابط الثابتة بين شمال وجنوب المملكة ووفد أجنبية من مختلف دول العالم ، على عروض في الفروسية التقليدية ولعبة الماطا ، ومعرض للمنتوجات المجالية وامسيات في فن السماع الصوفي والفلكلور الموسيقي المحلي ،اضافة الى ندوات علمية ستلامس قضايا ثقافية تعكس التنوع الثقافي والروافد الحضارية التي يزخر بها المغرب.

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً