سبور ماروك » كرة السلة » الدوري الدولي مولاي الحسن للفئات الصغرى في كرة السلة يساهم في التنقيب عن المواهب الشابة والواعدة (منظمون)

الدوري الدولي مولاي الحسن للفئات الصغرى في كرة السلة يساهم في التنقيب عن المواهب الشابة والواعدة (منظمون)

بتاريخ: 07/05/2015 | 9:58 شارك »

tournoi-international-Moulay-El-Hassan-de-basket-ball

أكد عمر الإدريسي، رئيس نادي اتحاد تواركة (فرع كرة السلة) أن الدوري الدولي مولاي الحسن للفئات الصغرى (أقل من 13 سنة) في كرة السلة، الذي ستقام دورته السادسة ما بين ثامن وعاشر ماي الجاري، يساهم في التنقيب عن المواهب الشابة والواعدة في عالم كرة السلة.

وقال الإدريسي، في ندوة صحافية عقدت اليوم الأربعاء بالرباط وخصصت لتسليط الضوء على الدورة السادسة من هذا الدوري الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، إن هذا الحدث الرياضي يشكل أيضا فرصة للانفتاح وتبادل التجارب والخبرات بين أطفال البلدان المشاركة فضلا عن كونه فرصة مثالية لتقييم وضع كرة السلة المصغرة ومناسبة للتكوين المستمر.

ويعرف هذا الدوري، المنظم بشراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية والكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة، مشاركة فرق من فرنسا (بواسي ونانسي) وهولندا (أكاديمية غرونينغن) وتونس، إضافة إلى أندية المولودية الوجدية وأمل الصويرة وأكاديمية « تيبو » واتحاد تواركة (النادي المنظم).

وحسب المنظمين، فإنه سيتم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين ستخوض المنافسات على شكل بطولة بقاعتي فتح البوعزاوي بسلا وابن ياسين بالرباط.

وكان لقب الدورة الخامسة من نصيب نادي اتحاد تواركة عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي سبورتينغ الإسكندرية (مصر) بحصة 67 مقابل 51، محققا بذلك لقبه الثاني في الدوري بعد الأول سنة 2012.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً