العداؤون الكينيون يكتسحون نصف مارطون الدار البيضاء

بتاريخ: 16/05/2016 | 9:29 شارك »

Semi-Marathon-International-Casablanca-2016

فاز العداء الكيني أبرهام كيبلوم ومواطنته لوسي شيروويوت بالدورة الثالثة لنصف المارطون الدولي للدار البيضاء الذي أقيم امس الأحد والذي تبلغ مسافته 21 كلم و 97 مترا.

لدى الذكور ، فاز العداء الكيني أبرهام كيبلوم بالرتبة الاولى قاطعا مسافة السباق في ساعة و دقيقة واحدة و 26 ثانية، متجاوزا منافسه المغربي مصطفى العزيز بثلاث ثواني (ساعة واحدة ودقيقة و 29 ثانية) والكيني إيريك كيمارو تيروب (ساعة ودقيقتين و35 ثانية).

ولدى الإناث، احتلت الكينية لوسي شيروويوت المرتبة الاولى قاطعة المسافة في ساعة و 11 دقيقة و 17 ثانية، تلتها مواطنتها نانسي جيبكوسغي كيبروب (ساعة و11 دقيقة و 34 ثانية) والإثيوبية بيلاينيس تسيغاي بيرن (ساعة و 11 دقيقة و58 ثانية).

وأوضح حسن السليمي مدير الدورة الثالثة لنصف مارطون الدار البيضاء ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة عرفت مشاركة 3367 عداء من الجنسين ينتمون إلى 11 دولة من بينها إسبانيا وفرنسا وإثيوبيا وكينيا والنرويج و إريتريا والبرتغال وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية و بولونيا والبحرين.

وأشاد السيد السليمي بنجاح هذه التظاهرة الرياضة التي تميزت بمشاركة عداءين مرموقين، خاصة، المغربي حبابي عزيز الذي فاز بدورة 2015 ومصطفى العزيز والبطلة المغربية سعاد كنبوشية.

كما استهلت هذه التظاهرة الرياضية التي أطلقتها جمعية نصف المارطون الدولي للدار البيضاء بتنظيم سباق مسافته 6 كلم ، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأسرة، حيث شاركت فيه عدة أسر من الدار البيضاء.

وقد نظمت هذه التظاهرة بشراكة مع ولاية جهة الدار البيضاء-سطات ، وجماعة الدار البيضاء، وعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ومقاطعة سيدي بليوط، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وشركة” الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”.

وعرف نصف المارطون الدولي للدار البيضاء حضور مجموعة من الشخصيات السياسية والرياضية ،خاصة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات السيد مصطفى الباكوري، وعامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا السيد محمد سمير الخمليشي، ورؤساء المجالس المنتخبة ، بالإضافة إلى أبطال على المستوى الأولمبي والوطني.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً