سبور ماروك » ألعاب القوى » العيون: تتويج عدد من الرياضيين المشاركين في الملتقى الوطني الخامس عشر للمرحوم احماد الدرهم لألعاب القوى

العيون: تتويج عدد من الرياضيين المشاركين في الملتقى الوطني الخامس عشر للمرحوم احماد الدرهم لألعاب القوى

بتاريخ: 18/05/2015 | 19:20 شارك »

frma-maroc-athletisme

توج، أمس الأحد بالعيون، عدد من الرياضيين المنتمين إلى عدة أندية وطنية شاركت في الملتقى الوطني الخامس عشر للمرحوم احماد الدرهم وذلك بحضور عدة شخصيات محلية وفعاليات رياضية. وعرف هذا الملتقى، الذي نظمه نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء تحت شعار « التأهيل الرياضي أولوية جهوية »? فوز العداء لمفنن يوسف من نادي شباب بنجرير في مسابقة 1500 متر بتوقيت 3 د و 48 ث و 10 ج متبوعا بالعداء محمد الكامل من نادي دار الطالب (3 د و 48 ث و 12 ج).

وفي مسابقة 1500 شابات كبيرات، فازت العداءة رجاء عيني من نادي شباب بنجرير بالمرتبة الأولى بتوقيت 4 د و 48 ث و 15 ج، متبوعة بالعداءة سكينة حمام من نادي اتحاد العودة بتوقيت 5 د و 15 ث و 00 ج.

وتوجت العداءة بثينة تيكورار من نادي شباب الساقية الحمراء في مسابقة 1000 متر صغيرات، محققة توقيت 3 د و 2 ث و 15 ج، متبوعة بالعداءة شيماء عصام من نفس النادي بتوقيت 3 د و 4 ث و14 ج.

وفي مسابقة 1000 متر صغار، فاز العداء عبد الرحيم مسكور بالرتبة الأولى (نادي شباب بنجرير) بتوقيت 2 د و 50 ث و 00 ج، كما تألق نادي شباب الساقية الحمراء في سباق التناوب ما بين الفرق( فئة الناشئين ذكور) وفاز فريق اتحاد العودة في فئة الناشئين إناث.

وفي ختام هذه التظاهرة، التي حضرتها أيضا مجموعة من الفعاليات الرياضية المحلية والمنتخبين، تم تتويج الفائزين في مختلف المسابقات ومنح جائزة المرحوم أحماد الدرهم لنادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، فيما تم منح جائزة المرحوم الحسين الدرهم للعداءة فاطمة الزهراء أحسين، التي حققت المرتبة الأولى في رياضة القفز الطولي صغيرات ب05ر4 متر. وتم بالمناسبة تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية من بينها أسر ضحايا حادثة طانطان المنتمين لنادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى وذلك بحضور البطل الأولمبي العالمي مولاي ابراهيم بوطيب ومولاي لمباركي عضو الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى. وأوضح مدير هذا الملتقى، السيد سليمان الدرهم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الملتقى، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، جرى في أجواء تنافسية بين مختلف الأندية المشاركة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة، التي تنظم سنويا بالعيون، تعتبر حدثا رياضيا هاما ويستقطب أجود العدائين بالأقاليم الجنوبية.

وأضاف أن تنظيم هذه التظاهرة، التي يدعمها « أطلس صحرا »، يهدف أيضا إلى المساهمة في اكتشاف وصقل مواهب مختلف العدائين سواء على المستوى الجهوي والوطني لجعل رياضة ألعاب القوى قاطرة الرياضات بالأقاليم الجنوبية.

يذكر أن الدورة الماضية عرفت، في مسابقة 1500 م كبار، فوز العداء محمد لمساعد من نادي العودة بالمرتبة الأولى بتوقيت 4 د و 05 ث و 6 ج، متبوعا بالعداء خالد صادق من نفس النادي 4 د و 10 ث و 44 ج، وجاء بعده العداء عبد العزيز آيت الباسة من أشبال العيون 4 د و 13 ث و15 ج.

وفي مسابقة 1200 م براعم، فاز العداء محمد تروزي بالمرتبة الأولى محققا توقيت 3 دقائق و 38 ث و 94 ج، متبوعا بالعداء محمد خاش من نادي شباب الساقية الحمراء ب3 د و 49 ث 56 ج. في حين عرفت مسابقة 1500 م سيدات، فوز العداءة سكينة همامي من نادي العودة بالمرتبة الأولى محققة توقيت 5 د و 24 ث و 66 ج.

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً