الفرنسي جوهان لوجوف يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

بتاريخ: 11/05/2015 | 8:52 شارك »

Semaine-du-cheval-salaf

فاز الفارس الفرنسي جوهان لوجوف، الأحد، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، التي احتضنت منافساتها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة على مدى أربعة أيام (7 – 10 ماي).

واحتل لوجوف، الذي كان ممتطيا الفرس « بينيلوب كيريليك »، المركز الأول لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وفي زمن قدره 88 ثانية و76/100.

وعاد المركز الثاني للفارس المغربية الشابة سكينة ودار ممتطية الفرس « ريدينغ دوسيين » بتوقيت 82 ث و13/100 وأربع نقاط كجزاء، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس علي الأحرش رفقة الفرس « كينكينا دومولان » الذي قطع المطاف بتوقيت 87 ث و48 /100.

وفي نهاية هذا الحدث الرياضي الكبير، أشرف الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية بوشعيب عروب، رفقة عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية من بينها عامل عمالة الصخيرات تمارة السيد يونس القاسمي، على تسليم كأس الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز للفارس الفائز.

وأعرب جوهان لوجوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المغربية، وسعادته بالفوز بهذه الكأس الثمينة.

وقال « أنا سعيد جدا بإحراز لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأتمنى العودة السنة المقبلة للدفاع عن هذا اللقب الثمين.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية الهامة، التي أقيمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، 22 مسابقة من بينها الإقصائيات النهائية للبطولة العسكرية، وإقصائيات بطولة المغرب لفئات الفتيان والمبتدئين والشبان والكبار المؤهلة إلى نهائيات هذه المسابقات التي ستقام في إطار منافسات أسبوع الفرس، كما ستكون مفتوحة في وجه الخيول البالغة أعمارها ما بين 4 و7 سنوات.

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً