المباراة الرسمية للحرس الملكي بالرباط: الفارس دين رياض يفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى للقفز على الحواجز

بتاريخ: 22/05/2016 | 20:35 شارك »

Semaine-du-cheval-salaf

فاز الفارس ،دين رياض، اليوم الأحد، بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

فاز الفارس ،دين رياض، اليوم الأحد، بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأحرز الفارس دين، ممتطيا الفرس « لويس دي هو نوايال » المركز الأول لهذه المسابقة، التي كانت مخصصة لفئة الهواة برسم إقصائيات بطولة المغرب للكبار (ب) ، التي ستقام نهائياتها ضمن منافسات أسبوع الفرس، بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 17 ث و30/ 100.

وعاد المركز الثاني ، في هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 89 فارسا وفرسا، والتي جرت في جولتين، للفارس أمين عمراوي رفقة الفرس « إيستريلا ديكوزيم  » بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 17 ث و 94 /100، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارسة مريم عمراوي ،ممتطية الفرس « فلور » التي اجتازت الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 18 ث و83 /100.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والتي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية بأجود فرسانها، 15 مسابقة، ستتوج عصر اليوم الأحد بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما يتضمن برنامج اليوم إجراء جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة . و نظمت في إطار برنامج هذه المنافسات ، جوائز أخرى جرت مبارياتها الجمعة والسبت، وهي جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا فاطمة الزهراء وجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء و جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم ، وجائزة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية الكبرى إجراء منافسات أخرى وهي جائزة القوات المسلحة الملكية برسم إقصائيات البطولة العسكرية (ب) ، التي ستقام نهائياتها ضمن منافسات أسبوع الفرس و جائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، و جائزة الجامعة الملكية للبولو برسم إقصائيات البطولة العسكرية (أ) المقرر نهائياتها ضمن منافسات أسبوع الفرس.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية مناسبة للاحتفاء بالفرس وموعدا لا محيد عنه، لاستحضار تقليد عريق بالنسبة للحرس الملكي، كما تعتبر ترجمة للعناية التي يحظى بها هذا الرفيق النبيل على الدوام من طرف ملوك الدولة العلوية الشريفة.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً